الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020

جلسات حوارية من "مكتبة الشارقة" تحفز على التعلم مدى الحياة



أبرمت مكتبة الشارقة العامة مؤخراَ، اتفاقية مع المدرسة الأسترالية الدولية تهدف إلى توفير بيئة محفزة على التعلم مدى الحياة من خلال جلسات حوارية أدبية وتحفيزية، حيث تقدم المكتبة، بموجب الاتفاقية، لطلاب المدرسة والعاملين فيها خدمات مكتبية متكاملة.

ووقع الاتفاقية، كل من إيمان بوشليبي، مدير مكتبة الشارقة العامة، وستيف ماكلوكي، المدير التنفيذي للمدرسة الأسترالية الدولية في الشارقة.


وتنص الاتفاقية على تعاون الجانبين بهدف تشجيع طلاب المدرسة الأسترالية والعاملين فيها للانضمام إلى عضوية المكتبة، حيث يتجلى دور المدرسة بتنظيم حصص تعليمية في مبنى المكتبة بمساعدة موظفيها، والتنسيق مع المسؤولين فيها لإطلاق مبادرات تسهم في تحقيق أهداف الاتفاقية وتعزيز نشاطات المكتبة.

ووفقاً للاتفاقية، تلتزم مكتبة الشارقة بتقديم بطاقات العضوية لطلاب المدرسة وموظفيها، وتوفير المكان الملائم في المكتبة للنشاطات التي ترغب المدرسة بتنظيمها، فضلاً عن تقديم الدعم الفني، وتخصيص أوقات قراءة خارج ساعات العمل الرسمية.

وقالت إيمان بوشليبي، مدير مكتبة الشارقة العامة، "تمثل الاتفاقية خطوة مهمة في تعزيز علاقات التعاون بين الجهتين، إلى جانب المساهمة بتمكين المكتبة من أداء مهامها في توفير مختلف مصادر المعرفة وفرص التعلم المتميزة للطلاب عبر تقديم منصة متكاملة تحفزهم على اكتساب المعرفة وتشجعهم على التعلم الذاتي، والتواصل مع نظرائهم من الطلاب وأفراد المجتمع".

#بلا_حدود