الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020

حور القاسمي تتصدر غلاف «فوغ العربية»

تصدرت صورة مؤسِّسة ورئيسة مؤسَّسة الشارقة للفنون والمديرة الإبداعية لـ«علامة القاسمي» ورئيسة رابطة البينالي الدولية ومعهد أفريقيا في الشارقة الشيخة حور القاسمي، غلاف مجلة فوغ العربية.

واستهلت المجلة مقدمتها ذاكرة «ما من طريقة أفضل للاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة لطرح النسخة العربية من فوغ سوى من خلال قصص 3 من الأساطير العربيات».

واحتفاء بميلاد فوغ العربية، قرر رئيس التحرير مانويل أرنو إلقاء الضوء على التأثير الذي أحدثته المجلة في المنطقة على مدار السنوات الثلاث الماضية من خلال إجراء حوارات مع 3 سيدات عربيات بارزات هن: الشيخة حور القاسمي والنجمة المصرية يسرا والفنانة السورية أصالة.

وقد تم اختيار المصور المغربي حسن حجاج لتصويرهن لصالح غلاف العدد السنوي الثالث لمجلة فوغ العربية بالأزياء المغربية بمدينة مراكش، ويوضح أرنو «لقد سلطنا الضوء ​​على إنجازاتهن ومواهبهن وهي رسالة إيجابية أعتبرها مهمة للغاية في منطقة تواجه فيها المرأة التحديات أحياناً لتصنع مجدها».

ويضيف «لا نغطي أحدث خطوط الموضة في المجلة وأبرز اتجاهاتها فقط، لقد تناولنا أيضاً موضوعات اعتبرها الكثيرون من المحرمات مثل العنف المنزلي وجرائم الشرف والصحة العقلية، ولا ننسى التزامنا الجاد بدعم المصممين العرب».

وأوكل للمصور ساعد حجاج إعداد مشهد نابض بالحياة للمشاهير الثلاثة، خالقاً جواً نابضاً بالموسيقى والحيوية والجمال.

#بلا_حدود