الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

شخصيات رسمية وفنية وسفراء صغار يقودون «القافلة الوردية» في دبي

قادت نخبة من الشخصيات الرسمية والفنية الإماراتية، مسيرة فرسان القافلة الوردية خلال يومها الثالث، تقدمتهم وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد، حيث انطلقت المسيرة من مركز دبي الدولي المالي، نحو مول دبي قاطعة 5 كيلومترات.





وشارك في المسيرة فنانون إماراتيون، وسفيرا القافلة الوردية فايز السعيد، وسعود الكعبي، إضافة إلى سفراء القافلة الوردية الصغار، الطفلة هند فايز السعيد، والطفل حمدان فايز السعيد، إلى جانب عائشة سعيد حارب، وخالد بن كرم، وتوسيف كافاجو الذي تبرع بـ 10 آلاف درهم لدعم المسيرة.





وأكدت وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد أن مشاركتها ضمن فرسان القافلة الوردية، تنبع من أهمية هذه المبادرة الصحية الوقائية في تحقيق الوعي والسلامة، مشيرة إلى أن القافلة التي مر على انطلاقها 10 أعوام، حققت نتائج مهمة في المجتمع، بحكم تأثيرها وقوة دورها في تعزيز الوعي بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر عنه، وتقديم الفحوص المجانية لمختلف أفراد المجتمع على مستوى إمارات الدولة السبع.





وأضافت: «يشرفني أن أنضم إلى كوكبة من الفرسان الذين أناروا لغيرهم دروباً من العطاء بالتوعية والإيجابية، وحققوا أهدافاً تنموية وغايات إنسانية نبيلة، باعتبار التوعية بسرطان الثدي ومسبباته، ورفع معنويات المصابين به، تعد أساساً لعلاج المرض».

وذكرت أن منجزات القافلة الوردية تكشف عن أهمية حضورها ودورها في تعزيز قيم التعاون والتطوع في المجتمع بمختلف مؤسساته وأفراده.





بدوره أعرب سفير القافلة الوردية الفنان الإماراتي فايز السعيد عن فخره بالمشاركة في المسيرة كأحد فرسانها، نظراً لأهدافها الإنسانية، ورسائلها النبيلة، وقيمها التي تؤكد ريادة المجتمع الإماراتي، وأصالة تراثه وتاريخه، لافتاً إلى أنه أحضر طفليه ليشاركا إلى جانب فرسان القافلة، بهدف تعزيز قيم التطوع، وترسيخ مناصرة الأعمال الإنسانية لديهما، إلى جانب توعيتهما بشأن مرض سرطان الثدي.





وضمن برنامجها لليوم الثالث، نظمت المسيرة، جولة توعوية في دبي مول، بالتعاون مع شركة إعمار، لتعريف الزوار من مختلف أقطار العالم بالمسيرة، وإطلاعهم على أهدافها وتوجهاتها ورسائلها، حيث سارت جموع المشاركين في أرجاء دبي مول، قبل التوقف في آخر محطات الجولة، لالتقاط الصورة التذكارية.





ويواصل فرسان القافلة الوردية مسيرتهم في دبي اليوم، يحدوهم الأمل بتحقيق مزيد من الأهداف التي تصبوا إليها المبادرة الإنسانية، برفع الوعي حول مرض سرطان الثدي، واستقبال المزيد من الراغبين في إجراء الفحوصات في العيادات التابعة للمسيرة.





وفيما يتعلق بالفحوصات التي أجرتها جميع العيادات التابعة للمسيرة، فقد استقبلت عياداتها في مختلف مناطق دبي، والإمارات الأخرى 5905 أشخاص، من بينهم 4765 امرأة، و1141 رجلاً، لتواصل جهودها اليوم في دبي وتنطلق من شاطئ الممزر، نحو حديقة الممزر، ثم إلى سيتي ووك، حيث تختتم يومها

وتتوجه إلى الفجيرة.