السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

فطائر بلجيكية بزبدة الحشرات

استبدل علماء في بلجيكا زبدة منتجات الألبان بدهون منتجة من الحشرات لإعداد الفطائر والكعك، في تجارب تهدف لاستخدام منتجات صديقة للبيئة في إعداد الطعام.

وأجرى العلماء في جامعة "غنت" تجاربهم على دهون يرقة ذبابة الجندي الأسود، بخلطها وإنتاج زبدة ناعمة يعتقدون أنها أكثر استدامة من منتجات الألبان، وتصلح لإعداد الفطائر والمخبوزات وأنواع أخرى من الطعام.

وقال الباحث دايلان سوسا المشرف على التجارب، وهو يحمل كعكة مصنوعة بزبدة الحشرات: "هناك العديد من الأشياء الإيجابية حول استخدام مكونات الحشرات، فهي أكثر استدامة لأنها تستخدم مساحة أقل من الأرض مقارنة مع الأبقار والماشية، كما أنها أكثر فعالية في إنتاج الغذاء وتستخدم كميات أقل من المياه".

ووفقاً للباحثين، لم يلاحظ المستهلكون أي فرق عندما جرى استبدال ربع كمية زبدة الحليب بأخرى مصنوعة من الحشرات في إعداد الكعك والفطائر البلجيكية، بينما لاحظوا فرقاً في المذاق عند زيادتها إلى نصف كمية زبدة الحليب.

ويرى العديد من العلماء في أوروبا أن الطعام المصنع من الحشرات، والذي يحتوي على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن، سيكون البديل المستدام ليحل محل المنتجات الحيوانية الأخرى.
#بلا_حدود