الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

تأهل طلاب النادي العلمي إلى البطولة العالمية للروبوت

يواصل نادي الإمارات العلمي حصد الجوائز من المشاركات المحلية استعداداً للمشاركات العالمية، وذلك بعدما حقق المركز الأول في التصميم الهندسي في المسابقة الوطنية للروبوت فيكس للروبوتات التعليمية، ضمن سلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت التي نظمتها وزارة التربية والتعليم في أبوظبي بنسختها السادسة من 23 ـ 25 فبراير 2020، وبمشاركة 50 فريقاً في ذلك الفرع من المسابقة.

وتستهدف البطولة خلق روح التنافس البنّاء بين الطلاب والتحدي لإنجاز مهمات محددة، اعتماداً على تكنولوجيا البرمجة وتعزيز المهارات التقنية والشخصية اللازمة للطالب، وذلك لمواكبة متطلبات وأهداف الثورة الصناعية الرابعة.

وتميزت البطولة بالتنظيم وفق المعايير العالمية، والمشاركات القوية والتدريب التقني العالي، وذلك من أجل تأهيل الطلاب والارتقاء بالجوانب التكنولوجية والقدرة على المشاركة والمنافسة على المستويات العالمية.

حضر الحفل الختامي للمسابقة الوطنية الدكتور محمد إبراهيم المعلا وكيل الشؤون الأكاديمية للتعليم العالي في وزارة التربية والتعليم، والمهندس خلفان المراشدة مدير إدارة تطوير المهارات بالوزارة.

وكرم المعلا الطلاب الذين حصلوا على المركز الأول في التصميم الهندسي، وهم سلطان عبدالرحمن الزرعوني ومهرة ماهر واليازيه المنصوري وعبدالرحمن عبدالله إبراهيم.

وتأهل هؤلاء الطلاب عن جدارة للمشاركة في المسابقة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية أبريل المقبل، وذلك بعد مشوار طويل من التدريبات المكثفة والتصفيات في البطولات الفرعية والمحلية التي اكتسبوا فيها العديد من الخبرات.

بينما حصد الطلاب أحمد عبدالرحمن الزرعوني وعبدالله أحمد السويدي ومحمد عبدالله هاشم وحمدان عبدالله هاشم المركز الثالث في المهارات الفردية للروبوت.
#بلا_حدود