الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
No Image Info

في نيويورك.. مهرجان أبوظبي يقدم «الهولندي الطائر» برؤية معاصرة

يواصل مهرجان أبوظبي التزامه بتقديم أفضل العروض الفنية للجمهور العالمي من خلال «برنامج أعمال التكليف الحصري العالمية»، والذي انطلق بنسخة معاصرة من عرض أوبرا «الهولندي الطائر» أحد روائع المؤلف الموسيقي الألماني ريتشارد فاجنر.

ويقام العرض على مسرح أوبرا ميتروبوليتان بنيويورك، بعد أن قام المخرج وكاتب السيناريو الكندي فرانسوا جيرارد بطرح رؤيته الفنية لهذه الأوبرا الأسطورية، ترافقه كوكبة رائعة من الفنانين الكبار من عالم الأوبرا.





ويأتي هذا العرض، الذي يقدمه مهرجان أبوظبي بدعم من شركة مبادلة للاستثمار، كإنتاج مشترك بين المهرجان، وأوبرا ميتروبوليتان نيويورك، بالتعاون مع الأوبرا الهولندية الوطنية، ودار أوبرا كيبيك بقيادة المايسترو العالمي فاليري جيرجيف.



وقالت مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسسة والمديرة الفنية لمهرجان أبوظبي هدى إبراهيم الخميس، إن عرض «الهولندي الطائر» يعكس التزام المهرجان بتعزيز جهود الدبلوماسية الثقافية، والحضور الإماراتي عالمياً بالشراكة مع كبرى المؤسسات الثقافية والمهرجانات ودور الأوبرا وفرق الأوركسترا.



وأضافت: «يسعى مهرجان أبوظبي منذ أكثر من عقد ونصف لترسيخ مكانته في مشهد الثقافة العربية والعالمية كإحدى أبرز فعاليات الفنون التي تقدمها أبوظبي إلى المنطقة والعالم، ملتزماً بإثراء الرؤية الثقافية للإمارات عبر بناء جسور التواصل وحوار الثقافات وإنتاج أعمال التكليف الحصري بما تتطلبه من معايير ومصداقية عالية».

#بلا_حدود