الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

الجناح الفرنسي ينهي تجهيزاته في سبتمبر استعداداً لإكسبو 2020 دبي

مع اقتراب موعد انطلاق «إكسبو 2020 دبي»، زار المفوّض العام للجناح الفرنسي إريك لانكيه، ومدير الجناح فيليب ميل، موقع بناء الجناح الذي يقع في منطقة «التنقل»، للاطلاع عن كثب على المراحل الإنشائية التي يتم تنفيذها، حيث قطعت شوطاً طويلاً في هذا الإطار، ليكون الجناح جاهزاً للتسليم في سبتمبر 2020.



وأكد مدير الجناح فيليب ميل أنه بدعم من فريق العمل الموهوب الذي يعمل من دون توقف، وبفضل الدعم الكبير من فريق إكسبو، فإنه من المتوقع الانتهاء من العمل في بناء الجناح بحلول يونيو، على أن يتم تسليمه بالكامل قبل الإطلاق بوقت كافٍ.

وتابع: «سيدفع مفهوم هذا الجناح معنى التفاعلية والمشاركة إلى الصدارة، والذي يعد جزءاً لا يتجزأ من مسيرتنا العامة المصممة من أجل التفاعل مع مختلف أنواع الزوار».





يعتمد تصميم الجناح على الأركان الثلاثة للبيولوجية المناخية: التحكم في استغلال الطاقة الشمسية، وتوفير غلاف عازل للمياه عالي الكفاءة، والحد من استخدام الوقود الأحفوري قدر الإمكان.

وتحيط بالجناح واجهة خارجية تمتد على مساحة 2700 متر مربع مغطاة بألواح ضوئية، أما من الداخل، فإن الجناح الفرنسي يكشف عن واجهة تبلغ مساحتها 5100 متر مربع تقع بين مساحة سفلية مخصصة للجمهور وأخرى عالية مخصصة للاجتماعات تبلغ مساحتها 1160 متراً مربعاً، وهي مبنية على شكل 4 مربعات، وشرفة مساحتها 40 متراً، إضافة إلى مظلة معلقة على ارتفاع 15 متراً ومساحة مفتوحة على امتداد 1500 متر مربع.

#بلا_حدود