السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021

1000 دولار مكافأة العثور على رسالة داخل زجاجة في شاطئ اسكتلندي

تلقى عامل تنظيف شواطئ في اسكتلندا مكافأة بلغت 1000 دولار بعدما عثر على رسالة داخل زجاجة قطعت آلاف الأميال في المحيط الأطلسي.

وكان هنري أندرتون، يؤدي مهامه الشهرية في تنظيف شاطئ ليتلوري في الساحل الغربي من جزيرة شتلاند الاسكتلندية، حينما عثر على الزجاجة وبداخلها الرسالة، ليقرر الاحتفاظ بها لحين وصوله إلى المنزل ليقرأ ما فيها، وفق ما ذكرت شبكة «فوكس نيوز».

ووجد أندرتون أن الرسالة تعود إلى شخص يُدعى إيمانويل غولدشتاين، وهو محرر في مجلة تقنية مقرها في نيويورك، كتبها أثناء رحلة عبر خلالها المحيط الأطلسي من نيويورك إلى ساوثهامبتون في ديسمبر من العام 2018، وجاء فيها أن العاملين في مجلته، ستصيبهم الدهشة إذا عثر شخص ما على هذه الرسالة.

وراسل أندرتون صاحب الرسالة عبر البريد الإلكتروني، ليتلقى رداً من المجلة التي عرضت عليه جائزة بمبلغ 1000 دولار، ومبلغ مماثل يتم التبرع به للجهة الخيرية التي يختارها.

وقال أندرتون، الذي قرر توجيه المكافأة إلى منظمة بيئية تُعنى بتنظيف المحيطات، إنه عثر من قبل على العديد من الرسائل المحفوظة في زجاجات وراسل أصحابها دون رد، مؤكداً أن هذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها رداً على مراسلاته.

#بلا_حدود