الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
Hala Badri

Hala Badri

هالة بدري: "المرموم: فيلم في الصحراء" منصة ترتقي بصناعة الأفلام محلياً وإقليمياً



أكدت مدير عام هيئة دبي للثقافة هالة بدري سعي "دبي للثقافة" من خلال "المرموم: فيلم في الصحراء" إلى توفير منصة فريدة من نوعها ذات طابع ثقافي وتاريخي تسهم في الارتقاء بصناعة الأفلام على المستويين المحلي والإقليمي بما يتماشى مع رؤية دبي الثقافية الرامية إلى جعل دبي مركزاً للثقافة وحاضنةً للإبداع، وملتقىً للمواهب والمفكّرين والفنانين في شتى المجالات".

وعبرت عن دخول التعاون بين دو هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، مرحلة التنفيذ، مشيرة إلى ان هذا التعاون يتيح للهيئة تقديم حدث استثنائي يعكس الإرث العريق والحاضر المزدهر لدبي والإمارات، مبرزاً مدى التطور الذي وصلت إليه صناعة الأفلام محلياً وإقليمياً.

وأعلنت دو، عن توحيد جهودها مع (دبي للثقافة)، في مبادرة تستهدف دعم رؤية دبي الثقافية الجديدة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والهادفة إلى تفعيل حراك ثقافي شامل على مستوى مدينة دبي.

وسيجري تدشين أولى مراحل التعاون الجديد بين الجانبين خلال النسخة الأولى من "المرموم: فيلم في الصحراء"، الحدث الثقافي الملهم الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 4 إلى 7 مارس، ضمن إطار جهود "دبي للثقافة" الرامية إلى تعزيز المشهد الثقافي في إمارة دبي، وتعزيز الوعي لدى الجمهور، وخاصة جيل الشباب، حول عالم الفن السابع وصناعة الأفلام في بيئة استثنائية تحتفي بالثقافة الإماراتية.

وبصفتها الشريك الرسمي للاتصال في الحدث، ستوفر دو أحدث حلول وتقنيات الاتصال اللازمة لضمان تمتع الجمهور والزوار والمنظمين للحدث بخدمات اتصال عالمية المستوى، ما يسهم في نجاح الفعالية وتحقيق أهدافها بتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للفن والثقافة وحاضنة للمواهب الإبداعية في صناعة الأفلام.

ويوفر المرموم "فيلم في الصحراء" منصة مثالية لدعم المواهب المبدعة وصناع الأفلام المحليين والإقليميين وإتاحة الفرصة أمامهم لعرض مشاريعهم وإمكاناياتهم. وتسعى دو من خلال هذه المبادرة إلى القيام بدور محوري في دعم رؤية دبي الثقافية الجديدة نحو تطوير منظومة إبداعية مزدهرة تستقطب المواهب الإقليمية والعالمية في صناعة الأفلام وغيرها من المجالات الثقافية والإبداعية.
#بلا_حدود