الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

الخير في مواجهة كورونا.. عراقيون يصنعون كمامات ويوزعونها مجاناً



سارعت متطوعات ومتطوعون في كركوك بالعراق للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، فالتأم شملهم في مجموعة عمل تقوم بصنع وخياطة الكمامات وتوزيعها مجاناً على السكان، بعد الإعلان عن حالات إصابة بالفيروس في البلاد.

وطلبت نادية محمد العزاوي، وهي مديرة إحدى منظمات المجتمع المدني المحلية، متطوعين لمساعدتها في خياطة أقنعة الوجه وتوزيعها على الفقراء من العرب والأكراد والتركمان في المدينة.

وقالت نادية العزاوي، مسؤولة منظمة المظلة وصاحبة الفكرة، "نهدف إلى خدمة محافظتنا وأبنائها وخاصة العائلات الفقيرة التي لا تستطيع شراء أقنعة الوجه لأن أسعارها مرتفعة للغاية ونقصها في الصيدليات. لذا قفزت هذه الفكرة إلى ذهني.. والحمد لله".

ويتجمع نحو 10 من المتطوعين لحياكة الأقنعة في قاعة توفرها مديرية الشباب والرياضة بالمدينة قبل توزيعها في وقت لاحق على السكان.

وقال مهدي صالح مدير المركز الرياضي "سنقوم بتوزيع ألف قناع على الأسر الفقيرة. الآن نقوم بتغليفها وفي الساعات القليلة القادمة، سيقوم المتطوعون الشباب في مديرية الشباب والرياضة إلى جانب متطوعين آخرين من المجتمع المدني في كركوك بتوزيع الأقنعة".

وتقوم العزاوي (45 عاما) والمتطوعون بخياطة 1000 قناع يوميا.

وأشاد المواطنون بالمبادرة. وقال أحد سكان كركوك لم يذكر اسمه "هذه المبادرة إيجابية. أود أن أشكر هؤلاء الشباب على جهودهم. أدعو الله أن يحفظ كل العراقيين من هذا المرض بإذن الله".
#بلا_حدود