الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

كمامات "سواريه" تكافح كورونا باللؤلؤ والكريستال وشخصيات ديزني

ألهم انتشار فيروس كورونا الكثير من المصممين ودور الأزياء العالمية أفكاراً جديدة لكمامات بعضها لا يخلو من الطرافة والسخرية، فيما يتميز البعض الآخر بسعره المبالغ فيه الذي قد يصل إلى نحو 1000 درهم.

ورغم أن الهدف من الكمامة هو الوقاية من الإصابة بالفيروس إلا أن مصممين لم يفوتوا الفرصة فأدخلوا عليها بعض التعديلات التي تكسب السيدات الحالمات الأناقة التي يبحثن عنها، فتخلت الكمامات عن لونها الأصلي الأبيض أو الأزرق ودخلت على الخط كمامات ملونة ومطعمة بالكريستال واللؤلؤ ممهورة بأسماء أشهر العلامات التجارية.

وفي كرواتيا، ونزولاً عند رغبة البعض وتحديداً النساء اللائي يشتكين من قبح شكل الكمامات التقليدية، قدم مصممو أزياء كمامات مبهجة من القطن مستوحاة من شخصيات ديزني وفن البوب الأمريكي.

وعقّب مصمم الأزياء الكرواتي زوران أراجوفيتش على الفكرة مؤكداً أن تصميمه جاء صدفة خلال حديثه مع أصدقائه في المقهى، حيث فكر في استحداث طريقة من خلال الأزياء يمكن أن تخفف وطأة الخوف والقلق الذي يبثه المرض في الناس.

وقال: «الموضوع السائد والمسيطر حالياً في العالم هو كورونا وكيفية حماية الناس من انتقال العدوى، وبناء على ذلك جاءتني فكرة ابتكار كمامات مبهجة بألوان صيفية تنثر السعادة بين الناس، لعلها تخفف عنهم في ظل الأوضاع والظروف العالمية المتوترة والقلقة جداً».

من جانب آخر، أطلقت علامات تجارية عالمية أفكاراً لكمامات طبية أنيقة صممت خصيصاً للنساء بحجم صغير وبتوقيع العلامة التجارية الإيطالية «فيندي» مزينة بحرف f بقيمة 190 يورو.

وكان نجم مواقع التواصل الكويتي عيسى المرزوق قد أثار الجدل على سوشيال ميديا بعد شرائه كمامة بقيمة 270 دولاراً أمريكياً، الطريف أنه أبدى استياءه من الكمامة التي وصفها بأنها ضيقة وغير ملائمة، الأمر الذي استقبله الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية كبيرة.

وفي مصر، ابتكر مصمم الأزياء المصري سامو هجرس فستان زفاف مزوداً بكمامة سواريه لمكافحة كورونا، مشيراً إلى أن تصميم الكمامة استغرق أكثر من 3 ساعات لتزيينها حتى تكون ضمن مجموعة أزياء 2020.

وتلقى المصمم المصري الكثير من طلبات تصميم «كمامات سواريه» بألوان متنوعة، منوهاً بأنه يفكر في تقديم هذه الكمامات من دون فستان أو أزياء معها بسعر يبلغ نحو 100 دولار لكونها تعتمد على تطريز يدوي دقيق واحترافي.
#بلا_حدود