الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

حافلة «دبي للمأكولات» تقود عشاق المذاقات لـ 40 مطعماً عالمياً في 4 ساعات



اصطحبت فعالية «جواهر دبي الخفية»، التي تأتي ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان دبي للمأكولات، عشاق المذاقات، عبر حافلة خصصت لرواد المهرجان والحضور الإعلامي، في جولة شملت 40 مطعماً ومقهى استمرت لنحو 4 ساعات في أرجاء دانة الدنيا، وتعرفوا إلى الأطباق العالمية والمأكولات المفضلة والشهيرة لدى الشعوب.

وسلطت الفعالية التي أقيمت مساء أمس، الضوء على المطاعم الأقل شهرة في دبي، واللمسات الإبداعية التي يضعها صناع الأطباق، حيث تتنوع بين الأطباق الإماراتية الأصيلة واليابانية التقليدية، والمأكولات الأوزبكية والإثيوبية.

أسعار تنافسية

ونظمت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة الفعالية بالتعاون مع منصة «زوماتو» لطلب الطعام إلكترونياً، وعكست تنوع خيارات الطعام في المدينة، والعروض والمزايا التي تقدمها المطاعم المشاركة، ومنها تقديم وجبات بأسعار تنافسية لا تزيد على 165 درهماً لشخصين، إضافة إلى وجبات من طبقين تكفي لشخصين مقابل 30 درهماً فقط.

10 جواهر خفية

وبعد انتهاء الفعالية، سيجري الإعلان عن المطاعم التي حظيت بأعلى نسب تصويت وإعجاب من زوارها، لتدرج ضمن قائمة أفضل 10 جواهر خفية في عام 2020، حيث يتواصل التصويت حتى الغد 11 مارس.

وبالعودة إلى تفاصيل جولة «جواهر دبي الخفية»، توقفت الرحلة في محطتها الأولى عند مطعم «أنديز» في مركز دبي التجاري العالمي، الذي يحفل بقائمة من المأكولات والمشروبات المتنوعة بين العصائر الطازجة والقهوة المثلجة والساخنة.

67 نوع قهوة

ومن ثم توجهت الحافلة إلى مركز دبي المالي لتجربة مقهى café frei، الذي يقدم 67 نوعاً من القهوة، بما في ذلك القهوة العربية، إلى جانب مخبوزات الزعتر، الجبن، والزبدة، إضافة إلى مجموعة قيمة من المشروبات الباردة التي تعد من حليب الجمال الطازج.

تاكو مكسيكي

وانتقلت الحافلة إلى مدينة جميرا، ليتعرف المشاركون إلى مذاق مختلف في مطعم «خليج تاكو» الذي يقدم أطباقاً مكسيكية تقليدية ومنها طبق «التاكو» المكون من رقائق خبز الذرة المحشوة بالخضار، حيث يتميز المطعم بتصميمه المستوحى من التراث المكسيكي.

من التاكو المكسيكي إلى البيت البوسني في منطقة جميرا، إذ يتميز هذا المطعم بجلساته المستوحاة من التراث البوسني وموائده المصنوعة من الحديد المذهب.

محطة طهي مباشرة

وتمكن المشاركون من التفاعل مع الطاهي الذي يحضّر الكباب البوسني في محطة طهي مباشرة، وهو مكون من اللحم البقري ويقدم مع شرائح من البصل، إضافة إلى بعض قطع الخبز البوسني الذي يطلق عليه اسم «لينج»، ولكن توجد مسميات كثيرة للكباب البوسني منها «باميا، لوكا، ترافنيك، وسراييفو».
#بلا_حدود