الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

عبدالله إسماعيل: أواجه كورونا في 40 ثانية بـ«شاي حليب»

عبدالله إسماعيل: أواجه كورونا في 40 ثانية بـ«شاي حليب»

لقطة من الحلقة

بخفة ظله المعتادة قدم الإعلامي الإماراتي عبدالله إسماعيل وسائل الوقاية من فيروس كورونا خلال أغنية مدتها 40 ثانية تقريباً في حلقته التوعوية ببرنامج «شاي حليب» الذي يقدمه على تطبيق سناب شات، وهو برنامج كوميدي ساخر مستقل تحت مظلة مؤسسة دبي للإعلام، تصل عدد مشاهدات حلقاته إلى الملايين من منطقة الخليج العربي.

ونالت الأغنية التي كتب كلماتها البسيطة عبدالله إسماعيل، تداولاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن إسماعيل حرص على تلحين الكلمات على غرار لحن أغنية خليجية كويتية قديمة «صبوحة خطبها نصيب» والتي ارتبطت بذاكرة طفولة العديد من سكان منطقة الخليج.

وقال إسماعيل لـ«الرؤية»: «أسعى دوماً لتقديم محتوى ساخر وهادف ببرنامج شاي حليب، فانتقدت الذعر الزائد عن حده من انتشار فيروس كورونا بحلقة سابقة، وفي هذه الحلقة التي اتسمت بجدية أكثر ونصح وإرشاد مباشر للوقاية من كورونا على صورة أغنية تصل إلى الجميع الصغار قبل الكبار».

وأكد أن الأغنية ليست تلفزيونية كما ظن البعض، وهي جزء من حلقة برنامجه شاي حليب على منصات التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه على الرغم من انتقادات العديد من المتابعين بأن الوضع الراهن لانتشار الفيروس لا يحتمل الغناء، إلا أنها حظيت بدفاع العديد من الإعلاميين والأكاديميين والمختصين عبر إيصال رسالة هادفة.

وأشار إلى أن العمل نجح في إيصال رسالته عبر ترديد العديد من ربات البيوت والأطفال لكلمات الأغنية التي اتسمت بالبعد عن الملل والتعقيد والرتابة، خاصة أن الكلمات بسيطة بلهجة بيضاء متعارف عليها، مع حرصه على أن يكون لحن الأغنية خليجياً وليس إماراتياً فقط، ما يضمن انتشار العمل خليجياً.