الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

دراما رمضان الإماراتية تنجو من مأزق كورونا.. و«الكويتية» تتسلح بطواقم طبية لاستكمال التصوير

أجبر فيروس كورونا صُناع دراما على إيقاف كاميرات التصوير في أشد الأوقات حساسية بالنسبة لموسم الإنتاج الدرامي، لا سيما أن العد التنازلي لانطلاق العروض قد بدأ، حيث من المفترض أن تبدأ القنوات الفضائية بعد أيام قليلة في الترويج عبر شاشاتها ومنصاتها الرقمية لما ستقدمه من وجبة درامية في الشهر المبارك.

لكن هذه المرة تعتبر الدراما الإماراتية استثناء من هذه المأزق الكبير، بعد أن بدأت العمل على تصوير الأحداث في وقت مبكر، الأمر الذي جنبها الوقوع في هذه المشكلة، فيما لم تنجُ أعمال درامية كويتية من هذا المأزق الأمر الذي اضطر أمامه صناع هذه الدراما إلى الاستعانة بطواقم طبية متخصصة من أجل استكمال الحلقات الأخيرة.

ويشهد الموسم الرمضاني 3 أعمال درامية إماراتية تجمع بين التراث والكوميديا والدراما الاجتماعية، وهي مسلسلات بنت صوغان خاشع وناشع وأم هارون.





وأكد المخرج عارف الطويل لـ«الرؤية» أنه انتهى من تصوير مسلسل بنت صوغان قبل أن ينتشر الفيروس بشكل مبالغ فيه، معتبراً قراره ببدء تصوير المسلسل قبل رمضان بفترة طويلة، صائباً وجاء لمصلحة طاقم العمل في ظل الظروف الراهنة التي فرضها فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه يعمل حالياً على مونتاج مشاهد المسلسل الذي سيسلم قريباً للقنوات الفضائية من أجل عرضه في الموسم الرمضاني.





ومن جانبه، أشار بطل مسلسل بنت صوغان الفنان الإماراتي بلال عبدالله، إلى انتهاء تصوير الدراما الإماراتية الرمضانية في منتصف شهر فبراير الماضي، مشيراً إلى أن طاقم «بنت صوغان» كان ملتزماً بالتعقيم وبكافة الإجراءات الاحترازية.

وأكد الفنان الإماراتي أحمد الجسمي بطل مسلسل «أم هارون» الذي يشارك فيه نخبة من نجوم الدراما الخليجية، انتهاءهم من مرحلة التصوير في بداية شهر مارس.

وأشار إلى أن القائمين على العمل، التزموا بكافة التعليمات الصحية، حيث جرى تعقيم أماكن التصوير التي تحولت إلى ما يشبه الحجر الصحي، لا سيما أن نهاية التصوير شهدت بداية تصاعد وتيرة هذا الوباء، مثنياً على التزام طاقم العمل بالإرشادات الطبية.





وأوضح مصدر من داخل المسلسل الكوميدي المستوحى من التراث المحلي «خاشع وناشع» والذي يدور حول حكاية مجموعة من سكان قرية في إمارة رأس الخيمة، أن فريق العمل انتهى من تصوير كافة مشاهد العمل قبل شهر تقريباً.

والعمل من تأليف عبدالله زيد ومن إخراج سيف. ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما والمسرح الإماراتي وهم: عبدالله زيد، جمعة علي، مواري، موسى البقيش، فؤاد القحطاني.





من جهة أخرى، يواصل صناع دراما في دولة الكويت تصوير الأحداث الأخيرة من أعمالهم الدرامية، رغم الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الحكومة هناك.

وأكد صناع دراما كويتيون لـ«الرؤية» أن ماكينة التصوير لم تتوقف ولكنها تباطأت بعض الشيء من أجل إنجاز الحلقات الأخيرة، مؤكدين أنهم استعانوا بطواقم طبية من أجل تصوير المشاهد الأخيرة التي تشهد اتباعاً للإرشادات الصحية بصورة دقيقة.

وبين الممثل الكويتي خالد أمين أنه وزملاءه المشاركين في مسلسل «محمد علي رود» لم يوقفوا تصوير مشاهدهم التي شارفت على الانتهاء، مشيراً إلى أن طاقم العمل على قدر عالٍ من المسؤولية والحرص على سلامة كل من يعمل في هذا المسلسل، إذ وزع طاقم العمل معقمات وكمامات بأعداد كبيرة، بالإضافة إلى تواجد طاقم طبي متخصص.





في الوقت نفسه نفى الفنان السعودي عبدالإله السناني أن يكون كورونا السبب في تأجيل الجزء الجديد من العاصوف الذي من المتوقع أن يستكمل تصويره في شهر أكتوبر المقبل، عازياً التأجيل إلى انشغال الشركة المنتجة بعمل ضخم يجمع بين الدراما والأكشن، وهو الأمر الذي ينطبق مع مسلسل "ست كوم" الذي يجسد بطولته إلى جانب الفنان السعودي ناصر القصبي، والذي من المتوقع استكمال تصويره في الفترة المقبلة وهو ما يعني خروج "العاصوف" و"ست كوم" عن الموسم الرمضاني المقبل.