السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

نجم «ذا فويس كيدز».. إياد قدورة: أنا غاوي شهرة وأعشق الـ"صحبجية"

استطاع الطفل إياد قدورة أن يحصد إعجاب لجنة التحكيم والجمهور خلال مشاركته في الموسم الثالث من برنامج اكتشاف المواهب «ذا فويس كيدز»، بفضل خفة دمه وعفويته وصوته الشجي الذي يفوق سنوات عمره حرفية واقتداراً فنياً.

وأكد لـ«الرؤية»، أن تقديمه لأغنية «يا صحبجية» للفنان الراحل سيد مكاوي، بالبرنامج، جاءت لعشقه لها ولكلماتها فقرر أن تكون عنواناً لانطلاقته في «ذا فويس كيدز»، مشيراً إلى أن اختيار نانسي عجرم له ليكون ضمن فريقها خلف بداخله سعادة غامرة، لأنه كان يهدف ويحلم بهذا الأمر.

وأشار إلى عشقه لصوت الفنان الراحل سيد درويش والنجمة فيروز، لأنهما قدما كنزاً من الكلمات والألحان العظيمة، وأمنيته أن ينجح مثلهما ويبقى صوته خالداً في ذاكرة الجمهور والمستمعين، لافتاً إلى أنه يحب أن يكون شخصية مشهورة ومؤثرة في الحياة العامة.

وتالياً نص الحوار:

متى اكتشفت أسرتك موهبتك؟

اكتشاف الموهبة جاء بالصدفة، لدي شقيقة عازفة بيانو، وكان لديها تدريب على عزف أغنية «فيها حاجة حلوة»، جلست إلى جانبها وهي تتدرب، وبدأت أغني معها حتى سمعني والدي ووالدتي وتعجبا من جمال صوتي، ومن هنا بدأت رحلتي في عالم الغناء.

وكيف صقلت موهبتك؟

لم يهمل والدي موهبتي، بل قام بأخذي إلى قصر الثقافة لمقابلة المايسترو مصطفى محمود، الذي سمع صوتي وبدأ في تدريبي على الغناء، ومن ثم التحقت بمدرسة في دار الأوبرا المصرية وتعلمت الغناء والمقامات الموسيقية التي ساعدتني على تطوير صوتي بشكل أكاديمي.

وبمَنْ تقتدي فنياً؟

أعشق صوت الفنان الراحل سيد درويش والنجمة الراقية فيروز، لأنهما قدما لنا كنزاً من الكلمات والألحان العظيمة، وحلمي وأمنيتي أن أنجح مثلهما ويبقى صوتي خالداً في ذاكرة الجمهور والمستمعين.

وكيف جاءت مشاركتك في برنامج «ذا فويس كيدز»؟

تابعت الموسمين الأول والثاني من البرنامج، وكنت أشاهد الأطفال المشاركين به، وتمنيت أن أقف مثلهم على خشبة مسرح كبير مثل «ذا فويس كيدز»، كما أن عائلتي شجعتني على التقديم إلى أن تم قبولي ومشاركتي بالبرنامج.

لماذا اخترت أغنية صعبة مثل «يا صحبجية» للفنان الراحل سيد مكاوي لتقديمها في «ذا فويس كيدز»؟

منذ اللحظة الأولى التي سمعت فيها الأغنية عشقت كلماتها وأعجبتني كثيراً، فحفظتها بسرعة لسهولة كلماتها بالنسبة لي، وقررت أن أقدم بها نفسي في «ذا فويس كيدز».

بعد «ذا فويس كيدز» كيف تعاملت مع الجمهور والشهرة؟

بصراحة أحب الشهرة وأن أكون شخصية مشهورة مؤثرة في الحياة.

شعرت بالفرحة الكبيرة لإعجاب الجمهور بصوتي، وحينما أخرج مع أسرتي يأتي الجمهور للسلام علي والتقاط الصور معي.

وكيف كانت علاقتك مع أعضاء لجنة التحكيم؟ وماذا شعرت عندما اختارتك نانسي عجرم لتكون ضمن فريقها بالبرنامج؟

فرصة التواجد مع لجنة تحكيم مكونة من نجوم رائعين كان أمراً رائعاً أشعرني بالسعادة الغامرة، أمّا عندما أدارت النجمة نانسي عجرم كرسيها صوبي، تملكتني فرحة عارمة لأني في الحقيقة كنت أهدف أن أكون ضمن فريقها.

وهل عرض عليك المشاركة في أفلام سينمائية ومسلسلات أخيراً؟

حقيقة في مجال التمثيل لم يعرض علي شيء حتى الآن، لكن لا مانع من أشارك في الدراما والسينما لأني أحبهما مثل عشقي للغناء.

أخيراً.. كم عمرك وبأيّ صف دراسي وما هواياتك؟

أنا حالياً في الصف الثالث الابتدائي، وعمري 8 أعوام.

أحب المدرسة والموسيقى والغناء ولعب كرة القدم.