الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

في عيد الأم.. «زيارة لوالدتك يمكن أن تقتلها» ببريطانيا

يوافق اليوم الأحد عيد الأم في بريطانيا، لكن الحكومة البريطانية بدلاً من إرسال التهاني بعثت برسالة صارمة لملايين المواطنين: «زيارة لوالدتك يمكن أن تقتلها».

في رسالة إلى الأمة، ناشد رئيس الوزراء بوريس جونسون البريطانيين أن يتخلوا عن الزيارات العائلية التقليدية والحفلات، ووجبات الغداء اليوم لأن السلطات لا تستطيع «التستر أو التعتيم على التهديد الذي تشكله جائحة فيروس كورونا».



وقال: «إذا كانت والدتك مسنة أو عرضة للخطر، أخشى أن جميع الإحصاءات تظهر أنها أكثر عرضة للموت بفيروس كورونا. هذه المرة، أفضل شيء هو الاتصال بها، والحديث معها عبر الفيديو أو سكايب، ويفضل تجنب أي اتصال جسدي غير ضروري».





في الوقت الذي تسعى فيه بريطانيا لاتخاذ إجراءات صارمة ضد تحركات السكان لمحاربة انتشار فيروس كورونا، وجهت لجونسون اتهامات بإرسال رسائل متضاربة عندما قال الجمعة، إنه يأمل أن يرى والدته البالغة من العمر 77 عاماً في عيد الأم، فيما ذكر مكتبه في وقت لاحق إنه سيتحدث إليها عبر سكايب.

وترك بعض الأبناء والبنات باقات الزهور على أعتاب أبواب أمهاتهم وتحدثوا إليهن من الخارج، فيما خططت عائلات أخرى لتناول وجبة في نفس الوقت ولكن كل في منزله، والاتصال عبر رابط فيس تايم أو سكايب.