الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

شباب يجوبون المحافظات المصرية لنشر الوعي بخطورة «كورونا»

أثبتت الظروف التي تعرضت لها مصر في الفترة الأخيرة نتيجة الأمطار الأخيرة ووصولاً لفيروس كورونا، أن هناك شباباً مستنيراً نذروا أنفسهم لنثر السعادة وفعل الخير، وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، العديد من شباب مصريين نزلوا إلى الشوارع من أجل نشر التوعية بخطورة هذا الفيروس في ظل عدم مبالاة شريحة كبيرة من الشعب المصري، لا سيما بين الطبقات الفقيرة.

وانتشرت على سوشيال ميديا في مصر العديد من الفيديوهات لشباب نزلوا بالفعل للشارع، لتوعية المواطنين ممن قد لا يتعاملون مع وسائل التواصل الاجتماعي.

تفاعل كبير

ضمت الحملة عدداً من الشباب الذين يجوبون الشوارع والأماكن المزدحمة مثل وسائل المواصلات والسكك الحديدية، للتوعية بضرورة استخدام الكمامات، وتعقيم الأيدي، لتوعية المواطنين بضرورة تعقيم الأيدي، واستخدام القفازات والكمامات، مع توزيع الكحول والكمامات على غير القادرين.

بدأت الحملة في القاهرة بواسطة مجموعة من الشباب تتراوح أعمارهم بين 18 و20 عاماً، ثم امتدت لباقي المحافظات، خصوصاً في الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والإسكندرية، وشهدت تفاعلاً كبيراً في أوساط الشباب.

عمل خيري

وناشد أعضاء الحملة المقتدرين من أبناء الشعب المصري دعمهم بالأدوات اللازمة من كحول ومطهرات وكمامات وملصقات حتى تتمكن الحملة من الاستمرار في أداء أعمالها، مؤمنين بأن الجميع في قارب واحد، آملين أن نصل جميعاً إلى شاطئ النجاة.

مبادرة فردية

وفي شارع مصر والسودان بحدائق القبة يقف أحد الشباب مُنفرداً، ويقدم التوعية للمارين، وسائقي «التوك توك» بأهمية التعقيم والمكوث في المنزل خارج أوقات العمل، وهو ما حاز استحسان رواد التواصل الاجتماعي، الذين عوّلوا على الشباب في الأخذ بيد مصر للخروج من أزمة كورونا.

ده شاب واقف في شارع مصر والسودان حدائق القبه معاه بخاخ معقم وبيوقف التكاتك والعربيات واي حد معدي وبيعقمهم وبيقولهم ارشادات تساعدهم علي الوقايه انا حقيقي فرحت جدا وشكرته كتير واستأذنته اني اصوره لان حقيقي الناس دي بتحارب عشان وقايه بلدها وتاني انا بشكرك علي عملك الانساني ده وربنا يجازيك كل خير «الْخَيْرُ فِيَّ وَفي أُمَّتِي إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ» الشاب اسمه هيثم ماضي وده الاكونت بتاعه https://www.facebook.com/haitham.mady.1 By Salah Elgezery

Posted by حدائق القبة on Saturday, March 21, 2020