الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«27».. مسلسل تونسي يستدعي «البطولات» وينافس بـ100 ممثل في دراما رمضان

تواصل مؤسسة التلفزيون التونسية تصوير مسلسل «27»، الذي يجسد بطولات الجيش التونسي في مواجهة الإرهاب، ويعد أول مسلسل محلي يتناول هذا الموضوع، وهو من سيناريو وإخراج يسري بوعصيدة.



وسيعرض العمل في رمضان على القناة الوطنية الأولى، في 20 حلقة، كل حلقة تمتد لـ40 دقيقة، ويضم 100 ممثل، إلى جانب 300 كومبارس.



ومن أبرز نجوم «27» هشام رستم، رؤوف بن عمر، أكرام عزوز، محمد الداهش، جمال ساسي، علي الخميري، جميلة الشيحي، منير العرقي، أنور العياشي، كوثر بالحاج، زهرة الشتيوي، طارق المناعي، وغيرهم.



ويصور المسلسل قصة شاب يدعى صقر، ويجسد دوره (طارق المناعي)، يحلم بالهجرة ومغادرة البلاد، وهو الحلم المشترك بين معظم الشبان التونسيين الذين يلتهم البحر بعضهم في زوارق الموت وهم في طريقهم إلى الضفة الشمالية للبحر المتوسط.



ولكن والد صقر يدفعه إلى الالتحاق بالأكاديمية العسكرية، فيضطر لتنفيذ تعليمات والده مكرها، فيتم قبوله في الأكاديمية العسكرية، ويجد نفسه في الفرقة «27» التي كان يقودها والده قبل إحالته إلى التقاعد، وهي فرقة النخبة التابعة للجيش الوطني، وفيها خيرة ضباط الجيش، ولها مهام مزدوجة في محاربة الإرهاب والتهريب على الحدود.





المسلسل الذي يتواصل تصويره في العاصمة تونس، هو أول عمل يتناول بطولات الجيش التونسي الذي يواجه منذ نحو 10 سنوات معارك يومية مع الإرهابيين في الجبال وعلى الحدود.



وقال النجم أكرام عزوز، أحد أبطال المسلسل: «أنا أقوم بدور فيليب رجل المخابرات، وبصراحة أنا سعيد جداً بالتجربة لأهمية مضامينها الوطنية وتكريم شهداء الوطن، وهو دور مختلف عن أدواري السابقة، وأتوقع له نجاحاً كبيراً».



وأضاف: «كاتب السيناريو ومخرجه في نفس الوقت يمتلكان حساً فنياً واجتماعياً كبيراً مع روح المغامرة الفنية».



أما المسرحي منير العرقي، فأكد أنه يجسد دور وزير الداخلية الذي يقود المعركة ضد الإرهابيين بالتنسيق مع وزير الدفاع والمؤسسة العسكرية، وهو دور مغاير لتجاربه القليلة في التلفزيون، لكنه يمثل إضافة كبيرة بالنسبة له، على حد تعبيره، معتبراً إنتاج هذا المسلسل لحظة فاصلة في تاريخ الدراما التونسية.



الفنان التونسي علي الخميري، الذي يعد من أكثر الممثلين حضوراً في المسلسلات التونسية خلال الـ30 عاماً الأخيرة، يرى أن إنتاج هذه النوعية من المسلسلات مرحلة جديدة في تاريخ مؤسسة التلفزيون التونسية، فللمرة الأولى ينتج التلفزيون مسلسلاً يصور ملحمة وطنية.



وأضاف الخميري: «أتقمص دور ضابط في الجيش، ولا أنكر أني شعرت بقشعريرة وأنا أرتدي اللباس الرسمي للجيش الذي ناضل ضباطه وجنوده من أجل استقلال تونس وحرية شعبها، وقدموا أرواحهم دفاعاً عن الوطن»، معتبراً المسلسل تجربة فارقة وفاصلة في تاريخ تونس.