الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

عمار وفيسيليا.. تصاميم تستلهم جماليات معمارية وتمزج الأناقة العصرية بعبق الشرق

شيماء يحيى ـ دبي

تجمع أزياء اللبناني أحمد عمار والبرازيلي فينسينزو فيسيليا، اللذين بدآ طريقهما إلى العالمية من بوابة دبي بين الأناقة الغربية وعبق وأصالة الشرق، حيث تجسد كل قطعة الهوية العربية لكن بطابع مختلف وجديد وعصري.

وتتميز أزياء المصممين اللذين انطلقا بعلامتهما قبل 9 سنوات من دانة الدنيا، بأنها تجمع بين الأناقة العصرية والفخامة الكلاسيكية عبر تصاميم تتزين بالخطوط المعمارية التي تعطيها طابعاً غريباً ومرغوباً في الوقت نفسه، وكذلك عبر اعتمادهما على قصات الليزر الحديثة التي تمنح التصاميم أناقة استثنائية.

واعتمدت تصاميم عمار وفيسيليا على الألوان القوية، حيث تعتبر الألوان المعتمدة في كافة مجموعاتهما مثل الفوشيا، الأخضر، الأزرق والأحمر.





من الهندسة للأزياء

وعن علامتهما التجارية، قال الشريك الأول والمؤسس لعلامة أفا للأزياء اللبناني أحمد عمار «حاولنا من خلال تصاميمنا الدمج بين الثقافتين الغربية والعربية عبر أزياء تجمع بين الأصالة والأناقة الأمر الذي يضمن رضا المرأة العربية عامة والخليجية على وجه خاص والتي تبحث دوماً وراء كل تفصيلة سعياً للحصول على العلامة الكاملة في الإطلالة.

وأشار إلى أن دخوله لعالم الموضة لم يكن بمحض الصدفة، فقد كان تصميم الأزياء هوايته منذ الصغر والحلم الذي كبر معه، ورغم تخصصه في مجال الهندسة إلا أنه حرص على الالتحاق بمدرسة لتعليم تصميم الأزياء».

واعتبر عمار الهندسة والتصميم وجهين لعملة واحدة هي الفن، مشيراً إلى أن دراسة الهندسة بلورت بداخله أفكاراً حولها إلى تصاميم على أرض الواقع.

وأشار المصمم اللبناني إلى أن علامتهم طرحت الكثير من التصاميم التي أخذت شهرة عالمية، والتي تشمل مجموعات متباينة تتماشى مع مواسم الأعياد ومن أبرزها مجموعات آفا جاردن، فريدا كاهلو، راي أوف لايت ، زهرة الحياة.





الذوق الرفيع

من جانبه قال الشريك الثاني مصمم الأزياء البرازيلي فينسينزو فيسيليا، إنهما منذ اليوم الأول لمشروعهما حرصا هو وصديقه على تصميم جميع قطع الأزياء الخاصة بهما، بحيث تجسد الأناقة والذوق الرفيع والعصري، إلى جانب توفير قطع أزياء فاخرة نوعها تتميز بالتفاصيل الجديدة مثل القفطانات التي تأخذ شكل العباءة، والتصاميم التي تتزين بالخطوط المعمارية.

وأشار إلى أنهما اتخذا من الجمل شعاراً لعلامتهما، والذي يرمز إلى البيئة العربية والخليجية تحديداً التي احتوت إبداعهما وشجعتهما على مواصلة العطاء منذ انطلاقهما في السوق الإماراتي منذ أكثر من 9 سنوات.

وعن أهم ما يميز تصاميمهما، أوضح أنهما يعتمدان على أقمشة النيوبرين التي يوظفانها على حسب رغبة المرأة، ووفقاً لذوقها، وكذلك يصممان الفساتين المصنوعة من قماش التول التي يدخلان عليها تفاصيل جديدة مثل الريش والتفتا المعروف بلمعته والذي يشبه لحد ما الساتان.

ونجح المصممان الشابان خلال رحلتهما في عالم الموضة، في تقديم مجموعة من الأزياء التي لاقت إعجاباً ومنها فستان مزين ومشغول بأكثر من 100 ألف قطعة كريستال سوارفسكي، إلى جانب مجموعة مميزة ظهر بها عدد من المشاهير.