الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020

من خنفروش الكبيسي إلى بيتزا مهيرة.. الحجر الصحي يكشف عن مواهب المشاهير الكامنة



أظهر الحجر الصحي الذي دخل فيها العديد من الفنانين مواهب كامنة لم يكن يعرفها عنهم الكثير من جماهيرهم، بعد أن وجدوا في الوقت الكثير الذي يقضونه في المنزل فرصة لتسلية أوقاتهم وإظهار مواهبهم في الطهي بشكل يومي لمجموعة من الأطباق المحلية الخليجية والعربية.

حمد الكبيسي يمارس هوايته.



وخصص الفنان الإماراتي حمد الكبيسي فقرة يومية عبر حسابه على تطبيق سناب شات، لتقديم أطباق إماراتية مثل الخنفروش واللقيمات على طريقته الخاصة مستعرضاً المكونات وطريقة تنظيف اللحوم والدجاج الذي سيضعه في الطبق المراد صنعه.

فيما قدمت الإعلامية الإماراتية مهيرة عبدالعزيز طبق البيتزا في فرن داخل حديقة منزلها. حيث شرحت لمتابعيها طريقة التحضير من لحظة صناعة العجين وطريقة تحويله إلى قطعة دائرية، ومكونات البيتزا التي تحبها.

فرح الهادي وعقيل الرئيسي



أما الثنائي الفني فرح الهادي وزوجها عقيل الرئيسي، فخصصا فقرة يومية لصناعة أطباق عالمية وكويتية ذات مقادير صحية كي لا تتسبب في زيادة الوزن.

أما الشخصية الكوميدية مس موزا، فقدمت هي الأخرى أطباقاً تقليدية من التراث الكويتي.

فيما حول الثنائي السعودي الكوميدي حمد وعزازي وصديقهما بدر، منزلهم إلى مائدة متحركة بسبب حالة الحجر المنزلي، حيث يعدون اطباقاً من السعودية ومصر مثل الكبدة الإسكندرانية التي صنعها بدر من مصر، فيما تفنن حمد في تقشير البطاطس وقليها لتتناسب مع طلب صديقه الصغير الكوميدي عزازي المتذوق لكل هذه الأطباق.

فيما حولت عائلة ملسوعة في المملكة العربية السعودية كنان ريتان ووالدهم، حالة الملل إلى عمل عائلي عبر طهي أطباق يحبها الطفلان بشكل كوميدي وبمرافقة الموسيقى.

وعلى طريقتها الخاصة خصصت النجمة الكويتية شيماء علي فقرة طهي يومية عبر حسابها في سناب شات اطلقت عليها أسم " يلا نطبخ ". تقوم فيها بطهي طبق يومي وتشرح بشكل دقيق المقادير وآلية اختيار اللحوم الخالية من الدهون، للحفاظ على الرشاقة في ظل الحجر المنزلي بسبب كورونا.

#بلا_حدود