الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«ساعة الحظر متتعوضش»..مبادرة مصرية لاستثمار فراغ «حجر كورونا»

أطلقت الشابة المصرية داليا إيهاب يونس، مبادرة غنائية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان «ساعة الحظر متتعوضش» استثماراً لوقت حظر التجول الذي طبقته الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.



وقالت يونس (البالغة 34 عاماً)، خلال لقاء تلفزيوني عبر برنامج «رأي عام مع عمرو عبدالحميد» على إحدى الفضائيات المصرية مؤخراً، إن المبادرة تهدف إلى دعم الهواة والموسيقيين الشباب ومنحهم الوقت لممارسة العزف والغناء أثناء فترة الحظر، ما يجعل هذا الوقت إيجابياً.



وذكرت أن المبادرة لا تعد الأولى في حصيلة المبادرات التي تدعم الموهوبين، فقد اعتادوا الاجتماع في «قعدة غنا» سابقاً، ولكن في ظل تطبيق نظام الحجر المنزلي قامت بتحويلها إلى هذه الطريقة، بحيث تظهر يومياً عند السابعة مساء عبر صفحتها على فيسبوك.



وأوضحت أنها بدأت تتلقى طلبات من المتابعين لأداء أغانٍ معينة، داعية هواة العزف لإرسال مقاطع العزف الخاصة بهم لألحان هذه الأغنيات، حيث تقوم هي بالغناء مع الموسيقى المرسلة، وقد ظهرت بالفيديو الأول تغني أغنية «حلوة يا بلدي» على أنغام الكمنجة للعازف يوسف حنا.



يذكر أن داليا يونس تمارس كل أنشطتها الفنية إلى جانب عملها اليومي في مجال التنمية البشرية كصانعة محتوى، في حين أنها تخرجت من كلية الطب جامعة عين شمس، وحصلت على ماجستير إدارة الأعمال تخصص التسويق الدولي من جامعة ESLSCA الفرنسية، ولها إلى جانب عملها العديد من المشروعات الموسيقية المبتكرة لتحقق وصفها لنفسها «فنانة الصوت والكلمة».