الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

4 فنانين فقط في جنازة جورج سيدهم

أقيمت مراسم جنازة الفنان المصري جورج سيدهم من كنيسة العذراء بمدينة نصر في القاهرة، ظهر اليوم الأحد، بحضور الفنان المصري أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والفنان هاني رمزي وشقيقه المستشار أمير رمزي، والفنانة إلهام شاهين، فيما تغيب الفنان المصري سمير غانم عن الحضور بسبب متاعبه الصحية، حيث أناب زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز بالحضور. ونشبت مشادة كلامية بين زكي وعدد من الصحافيين والمصورين، لرغبته في منعهم من تغطية مراسم الجنازة داخل الكنيسة، كمحاولة لتقليل عدد الحضور في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مصر لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد، إلا أنهم أصروا على تغطيتها لنقل هذا الحدث لمحبي الفنان الراحل.

ونقل نقيب المهن التمثيلية اعتذار الفنانة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، عن عدم تمكنها من حضور الجنازة، لالتزامها بالإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الحكومة المصرية للوقاية من الفيروس، فيما لم تتمالك ليندا، زوجة جورج سيدهم، دموعها أثناء مراسم الجنازة، حيث حاولت الفنانة إلهام شاهين تهدئتها ولكن دون جدوى.

وكان المشهد اللافت للانتباه هو اكتفاء المعزيين بالانحناء فقط لأسرة الفنان الراحل دون تصافح بالأيدي، وذلك اتباعاً للإجراءات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية للوقاية من الفيروس.

يذكر أن جورج سيدهم قد وافته المنية بعد صراع مع المرض، مساء الجمعة الماضية، عن عمر يناهز 82 عاماً.