الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

هيئات ومشاهير وصانعو محتوى يتضامنون معاً للتوعية بمخاطر كورونا على «تيك توك»

وسط المخاوف العالمية من تفشي فيروس كورونا (كوفيدـ19)، اتخذت منصة «تيك توك»، إجراءات مهمة لتقديم الدعم لمجتمعها من خلال توفير الوصول إلى معلومات دقيقة حول هذا الفيروس بالشراكة مع منظمات صحية موثوقة، ودعم المستخدمين حول العالم بطرق إيجابية ومفيدة عبر إطلاق مبادرات مختلفة ضمن التطبيق.

وتستخدم العديد من الكيانات بما فيها منظمة الصحة العالمية والمكتب الإعلامي لحكومة دبي ومنظمة اليونيسيف منصة «تيك توك» لمشاركة محتوى مفيد وتسليط الضوء حول سبل الوقاية من الإصابة.

وفي نفس الوقت، يلعب العديد من صانعي المحتوى على «تيك توك» دوراً مهماً من خلال مشاركة نصائحهم حول الحفاظ على الصحة والسلامة.

وانضم المكتب الإعلامي لحكومة دبي (@gdmo) إلى منصة «تيك توك» من أجل مشاركة فيديوهات تثقيفية تتضمن نصائح يومية حول التعقيم والنظافة والحفاظ على السلامة.

وقالت منى غانم المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي: «في مثل هذه الأوقات، تقع على عاتق كل واحد منا مسؤولية حماية الآخرين وحماية مجتمعاتنا من خلال التصرف بالشكل الصحيح. وحتى إن تباعدنا، لا يزال بإمكاننا أن نبقى آمنين في منازلنا ونتواصل مع بعضنا البعض افتراضياً وعبر الإنترنت من خلال منصات مثل «تيك توك»، حيث يمكننا جميعاً إنشاء ومشاركة محتوى آمن وواقعي ومفيد».

وبدأت منظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (@unicefmena) يوم 28 مارس بثاً للحديث عن فيروس (كوفيدـ19) عبر «تيك توك» وتقديم نصائح للمستخدمين حول كيفية التصدي للفيروس، والإجراءات التي يجب عليهم اتباعها لحماية أنفسهم وأطفالهم، ومحاربة المفاهيم الخاطئة الشائعة.

كما تقدم منظمة الصحة العالمية (@who) عبر حسابها على «تيك توك» معلومات دقيقة ونصائح صحية موثوقة، وتؤكد على التدابير العملية التي يمكن للناس من حول العالم اتباعها لحماية أنفسهم.

وبالشراكة مع المنظمة، قدمت منصة «تيك توك» ملصقات اختبارات مخصصة باللغتين العربية والإنجليزية لتشجيع المستخدمين على أن يكونوا جزءاً من حملة التوعية بإجراءات السلامة من خلال التعلم المستمر حول فيروس كورونا المستجد (كوفيدـ19).

وإلى جانب هذه المنظمات، يبدو بأن مجتمع «تيك توك» يتكاتف في هذه الأوقات الصعبة، حيث جرى إطلاق الهاشتاق #معاً_ضد-كورونا لتشجيعنا على الوقوف معاً في مواجهة هذا الفيروس، وحظي هذا الهاشتاغ بـ302.6 مليون مشاهدة على المنصة، وشاركت فيه شخصيات مشهورة من بينهم ريا أبو راشد (@rayaofficial) وعلي الخالدي (@alialkalidie)، وسيف نبيل (@saif.nabeel86)، وسمية الخشاب (@somayaelkhashab)، ومايا دياب (@diabmaya).

إرساءإرساء