الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

فنانون: أوقاتنا مقسمة بين المسلسلات والأفلام العالمية والنشرات الإخبارية في زمن كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا، يحاول فنانون إماراتيون استثمار وقت فراغهم، فترة المكوث في المنازل، فمنهم من يتابع الأفلام السينمائية العالمية والقنوات الوثائقية ونشرات الأخبار، ولكنَّ آخرين لا يجدون وقتاً كافياً للجلوس أمام شاشة التلفزيون لانشغالهم بالقراءة والكتابة وممارسة الرياضة.





وأبدى فنانون استغرابهم من عدم عرض مسرحيات خليجية وإماراتية على الشاشات، وغيابها التام من خارطة الفضائيات المحلية والخليجية، التي لا تعرض سوى الأعمال الدرامية والأفلام السينمائية على مدار اليوم.



تقسيم الوقت

قال الفنان الإماراتي طلال محمود، إنه عمل على تقسيم وقته، حيث يخصص الفترة الصباحية لمتابعة بعض الدروس السينمائية والمسرحية على موقع يوتيوب، فيما يتابع في الظهيرة أفلام متنوعة، ولكن يبتعد عن متابعة أي مسلسل خليجي أو محلي في الفترة الحالية.

قراءة وكتابة

أما المخرج والفنان الإماراتي علي جمال، فذكر أن جدوله اليومي لم يتغير وقت الجلوس في المنزل بسبب كورونا، إذ يقضي وقته في القراءة والكتابة، أما مشاهدة التلفزيون فخصص لها الفترة المسائية على مدار 3 ساعات يومياً.



وأضاف أنه يفضل متابعة الأفلام الأجنبية، لأن المسلسلات العربية مستواها متواضع نصاً ومضموناً وتمثيلاً في أغلبها، مبيناً أنه يتابع في هذه الفترة المسلسلات والأفلام الأجنبية التي حققت نجاحات كبيرة، منها «جوكر، باراسايت، ومسلسل see».





سلامة الأطفال

بينما أوضح الإعلامي الإماراتي حسين العتولي، أن ساعات مشاهدة التلفزيون وشبكة نتفليكس انخفضت لديه على عكس المتوقع، على الرغم من أن ساعات بقائه في المنزل أصبحت طوال اليوم، مبيناً أن السبب الرئيس لذلك هو وجود الأطفال في المنزل طوال الوقت، وهذا الأمر فرض عليه نوعاً مختلفاً من الالتزامات المنزلية، للمحافظة على أهم أنواع السلامة بعد الصحية، وهي السلامة النفسية والحركية للطفل.





وثائقيات وأخبار

فيما يقضي الفنان الإماراتي عبدالله صالح، وقته في متابعة قنوات MBC وناشونال جيوغرافيك أبوظبي التي تعرض أفلاماً وثائقية متنوعة، لأنه يجد فيهما المحتوى الجيد، مضيفاً أنه في بعض الأوقات يتابع نشرات الأخبار للتعرف إلى مستجدات فيروس كورونا.



غياب المسرحيات

وحول ساعات جلوسه اليومية أمام التلفزيون، أكد صالح أنه يجلس أمام الشاشة لخمس ساعات يومياً، ومن ثم يأخذ استراحة مع أسرته، ليعود لمتابعة التلفزيون بمعدل 3 ساعات أخرى قبل النوم، إذ يتابع بشغف مسلسل «ذا بلاك لست»، مبدياً تعجبه من انعدام عروض المسرحيات الخليجية والإماراتية على الشاشات.





ممارسة الرياضة

الفنان الإماراتي بلال عبدالله، أكد أنه لا يجد وقتاً كافياً للجلوس أمام شاشة التلفزيون كثيراً، لانشغاله في قراءة الكتب والروايات وممارسة الرياضة، التي يركز عليها كثيراً هذه الفترة، للحفاظ على صحته الجسدية.