الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«أساطير في قادم الزمان».. مسلسل أنيمي سعودي يدخل البيوت اليابانية

«أساطير في قادم الزمان».. مسلسل أنيمي سعودي يدخل البيوت اليابانية



وقعت شركة «مانجا للإنتاج» السعودية مذكرة تفاهم مع مجموعة «سوميتومو» لبثّ مسلسل الأنيمي السعودي «أساطير في قادم الزمان» عبر محطات «جاي-كوم» اليابانية التابعة للمجموعة.

وجرى التوقيع إلكترونياً عن بعد، بحضور ممثلين من الشركتين في الرياض وطوكيو، وسيبدأ بث المسلسل للجمهور الياباني في الرابع من أبريل المقبل.

ومن ناحية أخرى، ستتولى شركة «أسميك آيس» التابعة لمجموعة «سوميتومو» بموجب الاتفاقية الجديدة توزيع المسلسل المحلي في اليابان والعالم، ليتاح للمشاهدين المهتمين بهذا النوع من الأعمال التلفزيونية متابعة المسلسل المشوق والاطلاع على ثقافة الجزيرة العربية وقصصها التراثية الغنية.





قال الرئيس التنفيذي لشركة «مانجا للإنتاج» الدكتور عصام بخاري: «يسعدنا التعاون مع مجموعة سوميتومو اليابانية العريقة بهدف تصدير الثقافة والإبداع السعودي إلى اليابان والعالم، عبر تسليط الضوء على تراثنا وقصصنا السعودية والعربية، خاصة أن الإنتاج تم بأيدي مواهب سعودية بالتعاون مع الخبرات اليابانية العريقة في مجال صناعة الرسوم المتحركة».



ويُعتبر مسلسل «أساطير في قادِم الزمان» السعودي بأسلوب الرسومات اليابانية «أنمي» الأول سعودياً الذي يتم إنتاجه بالتعاون مع استوديو «توئي أنيميشن».



وتدور أحداث المسلسل، المُكوّن من 13 حلقة، في المستقبل بالمملكة العربية السعودية، حيث يُقدّم أجمل وأروع الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم، والتي ترويها الجدة «أسماء» لأحفادها وقطهم الآلي «أنيس»، مُقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية.

ويُعتبر المسلسل نافذة على التاريخ يربط الأطفال بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرّفهم إلى تقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي مُلهم، وبدأ بثه منذ يناير الماضي على قنوات MBC في العالم العربي والولايات المتحدة الأمريكية.