الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بالفيديو.. «لوفر أبوظبي» يرمم درع حصان يعود للقرن الـ15

نجح قسم إدارة المقتنيات الفنية وأمناء المتحف والبحث العلمي في اللوفر أبوظبي في ترميم درع خيل يعود لنهاية القرن الـ15.

ونشر اللوفر أبوظبي مقطع فيديو عبر منصاته الإلكترونية يوضح مراحل عملية الترميم والتحسين التي نفذها الخبراء في المتحف لدرع الحصان، والذي تم الاستحواذ عليه أخيراً.

وتأتي جهود اللوفر الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، نتيجة لإغلاق المتحف أبوابه مؤقتاً ضمن الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، فيما يتم عرض مجموعة من المقاطع المرئية حول عدد من الأعمال الفنية المختارة ليستمتع المتابعون ورواد وسائل التواصل الاجتماعي بالقصص التاريخية الشيقة.

وينقل متحف اللوفر أبوظبي القطع الفنية من قاعات عرضه إلى منازل المقيمين والمواطنين بالدولة وخارجها ليروي لهم قصصاً عبر مقاطع مرئية وصوتية وأنشطة متنوعة يمكن تحميلها من الموقع الإلكتروني ليستمتع بها الأطفال.

من جهة أخرى، يحمل درع الحصان علامة تشير إلى الترسانة الإمبراطورية في إسطنبول، فيما تم ترميمها للسماح للزوار لاحقاً بالاستمتاع برؤية تلك القطعة الأثرية المميزة.

ولفت المتحف إلى أن تلك التحفة الفنية مرت بمرحلة أولية لتنظيف الدرع وإزالة الصدأ من أسطحه المعدنية، كما تم استخدام طبقة خارجية واقية لمنع المزيد من الصدأ، بالإضافة إلى استعمال نسيج وجلد يسهل ترميمه، فيما تمت إضافته بشكل مخفي.