الأربعاء - 27 مايو 2020
الأربعاء - 27 مايو 2020

 5 مسلسلات تخرج عن سباق الموسم الرمضاني.. الدراما السعودية في مهب كورونا



وقعت الدراما الرمضانية السعودية في مهب فيروس «كورونا» بعد أن وقعت 5 مسلسلات سعودية ضحية الفيروس، حيث اضطر صانعوها إلى إيقاف التصوير احترازاً من انتقاله بين طاقم العمل.

البداية، كانت مع إعلان توقف تصوير الجزء الثاني من مسلسل «اختراق»، الذي كان مقرراً أن يعرض خلال شهر رمضان الفضيل على قناة SBC السعودية، حيث كشف الفنان والمنتج السعودي طلال السدر، لـ«الرؤية»، أن توقف رحلات الطيران وصعوبة الظروف الإنتاجية في السعودية ومصر أجبراه على إيقاف تصوير العمل.


وأشار إلى أن القاهرة شهدت تصوير 50% من مشاهد العمل، لافتاً إلى أن تصوير وإنتاج العمل سيتواصل بعد انتهاء شهر رمضان المبارك حرصاً على تقديم عمل احترافي.

والمسلسل من إنتاج الشركة الإعلامية الأولى للإنتاج والصوتيات التي تعود ملكيتها للفنان طلال السدر، وتأليف محمود حمدان وفضل توشنا، وإخراج أحمد حسن، وبطولة: أحمد عيد، وطلال السدر، ومي سليم، ومحمد العيسى، وراندا البحيري، ونضال نجم، ومها منصور.

ولم يكن حال المسلسل الكوميدي «الديك الأزرق» أفضل من سابقه، حيث اضطر فريق العمل إلى إيقاف التصوير في الرياض، وكان من المقرر أن يعرض العمل خلال شهر رمضان المقبل.

ويجمع «الديك الأزرق» الفنانين عبدالله السدحان وبيومي فؤاد، وذلك لصعوبة سفر الفنانين المصريين بيومي فؤاد وشيماء سيف لتصوير المسلسل في الرياض، نتيجة توقف حركة الطيران.

ويأمل صناع العمل في انتهاء الأزمة ومواصلة التصوير بعد عيد الفطر المبارك.

والمسلسل من تأليف وإخراج هاني كمال، وبطولة: عبدالله السدحان، وبيومي فؤاد، وباقة من الفنانين السعوديين والمصريين والعرب.

ولم ينجُ مسلسل «عندما يكتمل القمر 2» من إيقاف التصوير في الرياض، حيث كان مقرراً عرضه في رمضان المقبل على قناة mbc، ليخرج العمل من السباق الدرامي الرمضاني.

والمسلسل من بطولة: ريم عبدالله، وفيصل العميري، وسعيد قريش، وميسون الرويلي، ومحمد الطويان، وتأليف علاء حمزة، وإخراج عمر الديني.

والأمر نفسه حدث مع مسلسل «شباب البومب 9»، إذ أعلن فريق العمل إيقاف تصوير المسلسل الذي كان مقرراً عرضه في رمضان 2020 على شاشة روتانا خليجية، وإنهاء هذه السلسلة الكوميدية السعودية.

وخرج كذلك من السباق الدرامي المسلسل الكوميدي الاجتماعي «السالفة كذا»، الذي أوقف تصويره في الأحساء في المنطقة الشرقية بالمملكة، حيث جرى تأجيل التصوير حتى إشعار آخر.

والمسلسل من بطولة، فاطمة عبدالرحيم، ووفاء مكي، وراضي المهنا، وتأليف وإنتاج طارق الجمعة، وإخراج علي الشويفعي.
#بلا_حدود