الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كالرا.. عارضة أزياء تواجه «كورونا» من على كرسيها المتحرك

السعي الحثيث نحو تحدي الإعاقة وتغيير الصورة النمطية لأصحاب الهمم ، هو أحد أبرز أهداف عارضة الأزياء الهندية شوبيكا كالرا، التي لم تقتصر حملاتها على المطالبة بدمج أصحاب الهمم على عالم الموضة فقط، بل تجاوزت إلى التوعية حيال أهمية المكوث في المنزل بسبب فيروس كورونا عبر بث حي مباشر في «إنستغرام».

وعبّرت كالرا لـ«الرؤية» عن فرحتها وسعادتها الكبيرة بالمشاركة عبر بث مباشر في حملات التوعية بـ«كورونا» لبعث الإلهام في نفوس الناس ورسم الأمل على وجوههم.

وشاركت متابعيها يومياتها في العزل المنزلي والتي اتسمت بالتنوع حيث أنهت قراءة مجموعة من الكتب فضلاً عن انتسابها لدورات تدريبية حول التجميل وغيرها من الأنشطة كزراعة النباتات ومتابعة قصص الناجحين على منصة «تيد».

وأضافت لـ «الرؤية» أنها تحرص دائماً على دعم أصحاب الهمم لتوعية المجتمع بأهمية منح الفرص لهذه الفئة الهامة، ودمجهم في عالم الموضة والجمال، وتثقيفهم وتطوير مهاراتهم في سياق الحرص على تغيير نظرة الناس للأشخاص ذوي الإعاقة ليكون المجتمع واع بثقافة المقعدين وصديقاً لهم.

وتحدت عارضة الأزياء الهندية شوبيكا كالرا التصورات النمطية السائدة حول الجمال من خلال إصرارها على العمل كعارضة أزياء من فوق الكرسي المتحرك، وبمساعدة أصدقاء لها وفريق محترف، وتستعين شوبيكا بالخبراء عند ارتداء ملابسها أثناء تقديمها للعروض.

وأشارت إلى أنها قررت دخول هذا المجال عندما استشعرت ندرة العارضات من فئة أصحاب الهمم، منتقدة بيوت الأزياء التي لا توظف عارضات يعانين من إعاقات جسدية.

وتأمل أن تصبح نموذجاً ملهماً للجيل الجديد من أصحاب الهمم عبر إثبات أن الجمال هو جمال الروح.