الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

منتسبات «مرشدات الشارقة» يخضن منافسات فنية من منازلهن

انسجاماً مع توجهات الدولة، وتنفيذاً لمبادئ الصحة والسلامة التي تتطلب تطبيق سياسة التباعد الاجتماعي، تحرص مفوضية مرشدات الشارقة على مواصلة أنشطتها التعليمية والتوعوية، وتنظم فعاليتين عن بعد، تتيح للفتيات المشاركة فيها من المنزل.

وجاءت المبادرة الأولى بمسابقة فنية حملت عنوان «أبدع للمفوضية»، دعت خلالها المنتسبات للمشاركة في تقديم رسومات تهنئة لشهر رمضان المبارك، وعيد الفطر، وتسليم الأعمال إلكترونياً.

واستهدفت المسابقة الزهرات (7 إلى 11 عاماً)، والمرشدات (12 إلى 15 عاماً)، والمرشدات المتقدمات (16 عاماً فما فوق)، واشترطت استخدام الألوان المائية، أو ألوان الإكريليك، أو الألوان الشمعية، أو أقلام الماركر، أو الرسم الإلكتروني، حيث سيتم استخدام اللوحات الفائزة للتهنئة على حسابات المفوضية في مواقع التواصل الاجتماعي.

أما الفعالية الثانية فتأتي بتنظيم مسابقة رياضية بعنوان «تحدي الـ7 آلاف خطوة»، وتهدف إلى تشجيع الفتيات على مواصلة ممارسة رياضة المشي داخل منازلهن، وتحويلها إلى نشاط يومي لرفع لياقتهن البدنية.

وترتكز المسابقة التي تتوجه للزهرات والمرشدات، والمرشدات المتقدمات، إلى تشكيل فريق يتكون من فتاتين، تقوم كل منهما بإكمال 7 آلاف خطوة في منزلهما، حيث يفوز الفريق الذي يقوم بأكبر عدد من الخطوات.

ويتم تسجيل عدد الخطوات من خلال برنامج Outwalk، كما تشترط المسابقة الالتزام بالمدة المحددة التي تستمر لأسبوع من 29 مارس حتى 4 أبريل الجاري، والاستمرار في ممارسة النشاط بشكل يومي.

وقالت شيخة الشامسي مديرة مفوضية مرشدات الشارقة: «نقدم من خلال هذه الفعاليات رسالة نؤكد فيها على مواصلة جهودنا في إثراء تجارب الفتيات، وتصقل مهاراتهن، وتسلط الضوء على مواهبهن لتنميتها وتطويرها، وفي الوقت نفسه تعزيز مفاهيم الوقاية وإجراءات السلامة الشخصية والأسرية لديهن».

وأضافت الشامسي: «تعتبر مشاركة الفتيات من داخل منازلهن، فرصة لأولياء الأمور للاطلاع عن كثب على طاقتهن والتعرف على الأنشطة والمسابقات التي يشاركن بها، وما يصاحب ذلك من تفاعل بين أفراد الأسرة الواحدة حول النشاط أو المسابقة، وتفاعل المنتسبات فيما بينهن عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما يعزز من الأجواء الأسرية والألفة الاجتماعية ويرتقي بثقافة الوقاية وضرورة التباعد الاجتماعي».

وتأتي الفعاليات التي تنظمها المفوضية ضمن برنامج «تحديات الربيع»، ويضم سلسلة من التحديات الممتعة التي ستقوم المشاركات بخوضها من المنزل لتحدي قدراتهن في عدة مجالات: الفنون، والعلوم، والرياضة، والحرف، والمهارات الحياتية وغيرها من المهارات، مع تخصيص جوائز قيمة للفائزات.