الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

«الريشة في مواجهة كورونا».. مبادرة مصرية تستهدف شباب رسامي الكاريكاتير

«الريشة في مواجهة كورونا».. مبادرة مصرية تستهدف شباب رسامي الكاريكاتير

دعت بوابة إخبارية مصرية شباب الموهوبين من رسامي الكاريكاتير في مصر والعالم، لتوظيف مدفعية الريشة الثقيلة، في إنتاج كاريكاتير، يدعم جهود التوعية، ويحفز المواطنين على الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية، عبر مبادرة «#الريشة_في_مواجهة_كورونا».

وتأتي المبادرة التي أطلقتها «بوابة روزاليوسف»، انطلاقاً من الدور الوطني والتنويري، للبوابة، في دعم جهود الدولة المصرية، الإنسانية، في المواجهة ضد جائحة «كورونا».

واعتبر رئيس تحرير «بوابة روزاليوسف» الإخبارية، أيمن عبدالمجيد، الإعلام من أهم أسلحة بناء الوعي، والدفاع عن حصونه، في مواجهة الشائعات التي تنمو وتتكاثر في أوقات الأزمات، وفي ظل جائحة فيروس «كورونا»، التي تخوض فيها الإنسانية معركة بقاء، في مواجهة عدو خفي لا تراه العين المجردة، وما تتخذه الحكومات من إجراءات احترازية ووقائية، يكون الإعلام في مقدمة خطوط المواجهة.

وأضاف عبدالمجيد، تُطلق البوابة مبادرة «الريشة في مواجهة كورونا»، لما لفن الكاريكاتير من تأثير كبير، وكونه لغة عالمية، تجتاز الحدود والثقافات واللغات، وكون مؤسسة «روزاليوسف» مدرسة عريقة في فن الكاريكاتير، وعليها أن تستعيد قوة دورها التوعوي والتنويري.

وقال عبدالمجيد، نُرحب بالأعمال المتضامنة مع الحملة على إيميل [email protected]

وأشار إلى أنه، سيتم نشر رسومات الكاريكاتير، مع تعريف بالفنان، أو الشاب الموهوب، بشكل دوري على «بوابة روزاليوسف»، وصفحاتها بوسائل التواصل الاجتماعي.