الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

«كورونا» يضع إيناس عزالدين تحت طائلة القانون

«كورونا» يضع إيناس عزالدين تحت طائلة القانون

إيناس عزالدين

في أول تحرك قانوني ضد ادعاء المطربة المصرية إيناس عزالدين إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وانتقادها النظام الصحي في مصر عقب نشرها فيديو يبرز وجود حيوان زاحف «برص» داخل غرفتها في مستشفى حميات العباسية، تقدم المحامي المصري أيمن محفوظ ببلاغ رسمي ضدها إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي بتهمة الإضرار بسمعة مصر.

وأكد محفوظ في بلاغه أن إيناس تعمدت هدم جهود الدولة المصرية في محاصرة الوباء العالمي، مدللاً على كلامه باستغلال القنوات المعادية لمصر للمقطع المُصور في الإساءة للبلد وتكدير السلم والأمن المجتمعي، وفقاً لما جاء في البلاغ.

وشدد المحامي على عدم مبالاة المطربة الشابة بتحذيرات النائب العام المصري من نشر وترويج أخبار وبيانات وشائعات عن هذا الفيروس، عملاً بنصوص مواد قانون العقوبات وقانون الإنترنت التي تصل إلى السجن المشدد والغرامة إذا كان تصرف المتهم بغية الإضرار بسمعة مصر ومركزها الاقتصادي.


وطالب المحامي الجهات المعنية بإصدار قرار بالتحقيق مع إيناس عزالدين وتطبيق مواد الاتهام عليها، وذلك بعد إثارتها للجدل خلال الأيام القليلة الماضية.


وكانت إيناس عزالدين قد أعلنت إصابتها بفيروس كورونا في بث مباشر مع متابعيها عبر صفحتها الشخصية في موقع «فيسبوك»، وعلى الأثر نُقلت إلى مستشفى حميات العباسية لإجراء تحليل الفيروس للتأكد من إصابتها به من عدمه، إلا أنها فاجأت متابعيها بنشر مقطع مصور يظهر وجود حيوان زاحف «برص» داخل غرفتها، حيث انتقدت المنظومة الصحية في مصر مما عرضها للانتقادات التي تضاعفت بعدما أظهر التحليل عدم إصابتها بالفيروس.