الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إطلالات رمضانية تستلهم الثقافة الإماراتية بقصات من وحي الكيمونو الياباني

لم يثن الواقع الذي فرضته احترازات تفشي فيروس كورونا من عزيمة مصممين عرب عن مواكبة شهر الفضيل بتشكيلة من الأزياء التي تستمد جمالياتها من روحانية الشهر، حيث قدموا مجموعاتهم من الأزياء التي تناسب أجواء الشهر المبارك.

وتضمنت التشكيلة إطلالات أنثوية تجمع بين الطابع العصري واللمسات التقليدية التي تجسد الثقافة الإماراتية، حيث شملت عباءات وقفاطين طويلة تحمل ألواناً مبهجة وتزينت بالزخارف الناعمة التي تحمل طابعاً أنثوياً عصرياً تناسب كافة أوقات الليل والنهار، وبقصات تشبه أزياء الكيمونو اليابانية.





وتناسب ألوان التشكيلة انطلاقة الصيف، حيث جمعت ألوان الأبيض، الأحمر الغامق والأزرق الفاتح، وكذلك اللون الأصفر الدافئ، البيج الذهبي والدراقي والليلكي والزهري الفاتح، بتصاميم بسيطة محتشمة لا تخلو من المرح الأنثوي.

وطرحت دور أزياء بكافة أنحاء الدولة تصاميمها الرمضانية الجديدة، حيث كشفت

ZALXNDRA والتي تأسست على يد مصممة الأزياء آنا في عام 2017، عن مجموعتها الجديدة لأزياء رمضان 2020، والتي أطلقت عليها اسم Timeless Collection.

واستوحت آنا تصاميمها من المطبوعات الشرقية البسيطة واختارت لها أنواع الأقمشة الخفيفة سهلة الارتداء والملائمة لمناسبات المرأة المختلفة وطلعاتها خلال يومها الرمضاني.

وتتميز تصاميم آنا بأنها مستوحاة من «البوهو ستايل» ذات الطابع الفريد والأسلوب العصري والتفاصيل والتطريزات الأنيقة.





وعن أحدث تصاميمها، قالت مصممة الأزياء آنا إن "مجموعتها الرمضانية تتميز بسحرها الدافئ وبتفاصيلها ونقشاتها الشرقية التي تثري إطلالة حواء وتعزز أنوثتها وتنقلها لأجواء صيفية وأمسيات رمضانية".

وأضافت أنها استفادت من تجربتها الممتدة من 8 أعوام في دبي تحديداً والإمارات عموماً، في تجسيد الثقافة الإماراتية على التصاميم من أجل تلبية ذوق النساء الخليجيات العربيات بتصاميم مميزة من أجود أنواع الأقمشة.

وأشارت آنا إلى أن التشكيلة تتضمن مجموعة من فساتين ماكسي أنيقة بألوان حيوية كالأبيض والأحمر الغامق والأزرق الفاتح، وكذلك اللون الأصفر الدافئ، بالإضافة إلى فساتين بأكمام طويلة وقصات فلو عريضة تشبه إلى حد ما الكيمونو الياباني.



وأكدت أن لكل قطعة جماليتها وطابعها الخاص وجميعها يدوية الصنع خصوصاً تطريزاتها الكلاسيكية الأنيقة التي تزيد من جمالية القطعة مع الاعتماد على قماش الكتان في أغلب القطع والمعروف والمفضل لأزياء الصيف.