الاثنين - 01 يونيو 2020
الاثنين - 01 يونيو 2020

مبادرات مبهجة في مواجهة «كوفيدـ19» ببريطانيا

انطلق عدد من المبادرات المبهجة من أجل التخفيف من وطأة سيل الأخبار السلبية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا.

فقد تفاعل البريطانيون مع مقترح برسم قوس قزح وإلصاقه على النوافذ والأبواب كي يبعث الأمل والإيجابية في مواجهة «كوفيدـ19»، حيث تزينت منازل عدة بصور كبيرة وملونة لقوس قزح في أكثر من حي بالعاصمة البريطانية لندن.

من جهة أخرى، أطلق الممثل البريطاني بول كوبر حملة على مواقع التواصل الاجتماعي سماها تحدي الغناء في الحمام، يدعو فيها متابعيه للغناء في الحمام ونشر مقاطع الفيديو على الإنترنت وهو ما لقي استجابة كبيرة وسجل كثير من تلك المقاطع معدلات مشاهدة مرتفعة.

وتداولت صحف بريطانية نبأ تبرع الزوجين جوزيف وإيزابيل بكعكة زفافهما إلى أفراد الطاقم الطبي في مستشفى ليستر بعد أن ألغي الزفاف بموجب قرارات تقييد الحركة في المملكة المتحدة.

وقالت ليزلي وهي والدة العريس «كان جوزيف وإيزابيل في منتهى السعادة لمشاهدة البسمة ترتسم على وجوه العاملين في المستشفى. هذه طريقتهما في شكر الطاقم الطبي الذي يولينا الرعاية الصحية عندما نحتاجها».

وأكثر المبادرات شعبية كان اقتراحاً بالتصفيق للعاملين في القطاع الصحي في تمام الثامنة من مساء الخميس الماضي، وهو ما استجاب له ملايين البريطانيين ممن خرجوا أمام بيوت منازلهم أو من الشرفات والنوافذ وقام بعضهم بإطلاق الألعاب النارية.

#بلا_حدود