الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

«خلك في البيت» يضيء على جهود العلم في مواجهة «كورونا» بالإمارات

حفلت الحلقة الجديدة من برنامج «خلك في البيت» على شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي، بتنوع في الفقرات والضيوف المشاركين في الحلقة التي قدمها على الهواء مباشرة كل من محمد سالم وأمل سالم.

واستهل الحلقة تقرير خاص عن تسخير البحث العلمي في مواجهة فيروس «كورونا» المستجد في الدولة، وجهود الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث مع «مجلس علماء الإمارات» لاستعراض الحلول العلمية لاحتواء الفيروس من خلال اجتماعات مكثفة تضم مجموعة من العلماء والباحثين وممثلين عن القطاع الصحي في الدولة.

في الوقت الذي استضاف البرنامج عبر خدمة «سكايب»، اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، للحديث عن تفعيل نظام العمل عن بعد لمركز الاتصال «آمر» على مدار الساعة، والذي حقق أعلى مستويات الإنتاجية في العمل.

كذلك استضاف عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، للحديث عن الإجراءات الخاصة بانقضاء المدة الزمنية للعمل عن بعد، والخطوات التي سبقت هذه الخطوة، كذلك الإجراءات والضوابط، مؤكداً أن الإنتاجية قد زادت من ناحية زيارة وتيرة التنسيق بين الدوائر الحكومية وسرعة وتيرة العمل بين الموظفين.

من جهتها قدمت مايا حجيج فقرة «منصات رقمية» بهدف رصد تطورات انتشار الفيروس على منصات التواصل الاجتماعي، والأخبار الأكثر انتشاراً وتداولاً عبر المواقع الإلكترونية، مع انتشار وسم (شكراً_محمد_بن _زايد) ومتابعة فيديو لسموه متأثراً بوفاء وولاء المقيمين في دولة الإمارات وترديدهم النشيد الوطني خلال فترة برنامج التعقيم الوطني.

وفي النصف الثاني من البرنامج، تابع الجمهور التقرير الخاص بملف أمن المستهلك من الغذاء والدواء، والذي ينال اهتمام برنامج الحكومة على مدار العام وخاصة في ظل هذه الظروف العالمية الراهنة، حيث أثبتت دولة الإمارات قدرتها على التغلب على هذه الظروف في مختلف الأوقات، ما رفع ترتيب الدولة لتكون ضمن أفضل 10 دول على مستوى العالم في مؤشر الأمن الغذائي بحلول العام 2021.