الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

عامر الهاشمي يستثمر الحجر في تصنيع حلوى منزلية لزبائنه في أبوظبي

عامر الهاشمي يستثمر الحجر في تصنيع حلوى منزلية لزبائنه في أبوظبي

عامر الهاشمي

دفعت فترة الحجر المنزلي، الشباب نحو استكشاف قدراتهم ومهاراتهم في المطبخ، جنباً إلى جنب أمهاتهم وزوجاتهم، وهذا ما قام به عامر الهاشمي، البالغ من العمر 24 عاماً، الذي اكتشف موهبته بإعداد الحلويات خلال فترة الحجر المنزلي.

استغل الهاشمي فترة الحجر المنزلي بالتركيز على طرق مبتكرة في إعداد وتقديم الحلوى، بأنواع ثلاثة تشمل: البانكيك والكيك بالآيس كريم والكريب، حيث يقدم بمعدل يومي 200 قطعة حلوى لزبائنه في إمارة أبوظبي، عبر خدمة توصيل يحرص عليها شخصياً.

وأكد الهاشمي، أن مشروعه نال تفاعلاً كبيراً من الناس خلال فترة الحجر المنزلي، خصوصاً أنه محضر منزلياً وبأيدي إماراتية عربية، الأمر الذي يطمئن الناس ويدفعهم للشراء، وأضاف بأنه يحرص على التسويق لأطباق الحلويات عبر إنستغرام، تحت مسمى «الميو كافيه»، والتي تعني: "قهوتي" بالإيطالية، كما يتابع الطلبات عبر الإنستغرام والوتساب.

ويسعى الهاشمي إلى تأسيس مقهى خاص به على شكل «فود تراك»، بعد مرور فترة من نجاح حلوياته واكتسابه لقاعدة من الزبائن، وبعد زوال كابوس كورونا الذي يمر به العالم بالتأكيد، كما أنه يقوم حالياً بتنمية وتطوير موهبته بإعداد القهوة المتخصصة ومزيد من أنواع الحلويات.

وقال: "أحاول قدر الإمكان ألا أتوقف على رغم من وهقة كورونا والعزل إلا أنني أقوم بالبيع من المنزل، كما أنني أؤمن جيداً بأنه لا يوجد أمر صعب على الإنسان، والشغف سيجعلك تقوم بما تريد، مهما كانت الظروف".

يشار إلى أن الهاشمي شاب متعدد المواهب، فهو مصور لموديلز الإنستغرام، وممثل مسرحي في مسرح عيال الدار، برئاسة الفنان عبدالله بو هاجوس، ولاعب سابق بنادي كرة قدم، كما عمل فترة موظفاً لـ«أبشر» بمستشفى الرحبة، لكنه لم يستمر بالعمل الوظيفي، ووجد شغفه بإعداد الحلويات، حيث بدأ مشروعه المنزلي خلال فترة الحجر.