الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الفيروس المستجد يحاصر القطط والكلاب في الفلبين

الفيروس المستجد يحاصر القطط والكلاب في الفلبين

تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد فى تغيير أسلوب الحياة اليومية لسكان الفلبين، وحيواناتهم الأليفة أيضاً، حيث حرمت القيود الخاصة بالبقاء فى المنازل، هذه الشريحة من السكان الخروج مع حيواناتهم الأليفة، فضلاً عن توفير المواد الغذائية لها.

وتقول إيف، المعنية بإنقاذ الحيوانات الضالة من الشوارع: «هذا الوضع يتسم بالصعوبة، إننا نواجه تحديات مالية، ونشعر بالقلق بشأن توفير الغذاء لحيواناتنا».





وأضافت إيف، التي تستضيف 100 قطة و9 كلاب، التقطتها من الشوارع على مدى 15 عاماً، أنها تشعر بالقلق بشأن توفير المواد الغذائية لهذه الحيوانات خلال الأيام المقبلة، خاصة مع تراجع رصيدها المالي الناجم عن القيود على الحركة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أنها كانت تتلقى المساعدات من مؤسسات المواد الغذائية الخاصة بالحيوانات الأليفة، ولكن مع فرض حالة إغلاق المتاجر منذ 3 أسابيع، لم تعد المواد الغذائية الحيوانية لديها كافية.



وذكرت أن لديها نحو 25 كلغ من غذاء الحيوانات الأليفة تكفى فقط لثلاثة أيام، بينما تكفي الكلاب 5 أيام فقط، مشيرة إلى أن عبوة غذاء القطط تباع حالياً بمبلغ 1895 بيزو فلبينى، في حين يبلغ سعر عبوة غذاء الكلاب 1295 بيزو.