الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

ليدي غاغا تجمع 35 مليون دولار لمكافحة كورونا

ليدي غاغا تجمع 35 مليون دولار لمكافحة كورونا

جمعت النجمة الأمريكية ليدي غاغا ومنظمة الدفاع «غلوبال سيتيزين» 35 مليون دولار لمكافحة فيروس كورونا وسيدشن الاثنان برنامجاً تلفزيونياً خاصاً يضم بول ماكارتني وستيفي ووندر وبيلي إيليش لمكافحة الفيروس المتنامي.

وقالت غاغا اليوم الاثنين إن المال جمع في 7 أيام وسيفيد منظمة الصحة العالمية. وأعلنت نجمة البوب ومنظمة غلوبال سيتيزين عن برنامج «عالم واحد: معاً في المنزل»، وهو حدث تلفزيوني يهدف لمكافحة الفيروس. وسيبث يوم 18 أبريل بالتزامن على شبكات إيه بي سي وإن بي سي وسي بي إس وآي هارت ميديا وبيل ميديا.

وأضافت غاغا في مؤتمر صحفي اليوم "نريد إلقاء الضوء على خطورة هذه الحركة التاريخية الثقافية غير المسبوقة.. ونريد الاحتفاء بقوة الروح الإنسانية وتشجيعها".

البرنامج التلفزيوني الخاص الذي يستمر لعدة ساعات وسيبث مباشرة أيضاً على يوتيوب وأبل وفيسبوك وإنستغرام وتويتر ومنصات أخرى، سيتضمن ظهوراً خاصاً لإلتون جون وديفيد بيكهام وجون ليجند وإيدي فيدر وكيري واشنطن وكريس مارتن من كولدبلاي، وليزو، وجيه بالفين، وأندريا بوتشيللي، ومالوما. وسيشارك أيضاً إدريس ألبا وزوجته سابرينا، اللذان أصيبا بالفيروس، في البرنامج الخاص.

وأوضحت غاغا أنها تخطط لجمع مزيد من المال وشرحت أن البرنامج التلفزيوني ليس جمعاً للتبرعات "نحُّوا محافظكم بعيداً.. واجلسوا واستمتعوا بالبرنامج الذي تستحقونه جميعاً."

وسيقدم ستيفن كولبرت وجيمي فالون وجيمي كيميل البرنامج الذي سيلقي الضوء أيضاً على أولئك المصابين بالفيروس ويحتفي بالعاملين بالرعاية الصحية على الخطوط الأمامية.