الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
طيب الخزامى

طيب الخزامى

رحيل الشاعرة الإماراتية الشابة «طيب الخزامى»

غيب الموت، أمس الاثنين، الشاعرة الإماراتية الشابة موزة الدرمكي، الملقبة بـ«طيب الخزامى»، بعد أن قضت 15 عاماً في رحاب الشعر النبطي.

وقدمت الراحلة عدداً كبيراً من القصائد النبطية التي تعبر عن حبها للدولة ولشيوخ الإمارات وأبناء وطنها، من بينها قصيدة نبطية أهدتها لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في عام 2014.

وجاء في القصيدة:

«على الرمضا ملبي للوصية.. عطانا الرب من طيبه عوافي.. ألا يا زينها وأطيب عطيه.. نحبه والولا زايد وضافي.. فلا مثله خلق فالكون زيه.. نحبك يا عسى عمرك عوافي.. فدتك أرقابنا والروح حيه.. عليك اسم الله الحق المشافي.. ولجلك ما نساوم في قضيه.. خليفة لك محبة في الخوافي.. ولا تاسع لها هام وبريه».

وتولت الشاعرة الإماراتية الراحلة، منصب مديرة البرتوكول في اللجنة المنظمة للفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سابقاً.

وكانت عضوة في «رابطة شاعرات الإمارات»، كما شاركت في العديد من الأمسيات الشعرية من بينها أمسية شعرية نظمها الاتحاد النسائي العام بمناسبة عيد الأم.

ودشن رواد سوشيال ميديا وسماً تحت عنوان #طيب_الخزامى نعوا فيه الشاعرة الراحلة، حيث غرد مدير أكاديمية الشعر العربي، الشاعر والباحث سلطان العميمي عبر تويتر: «اللهم ارحم الشاعرة موزة الدرمكي «طيب الخزامى»، واغفر لها، وأسكنها فسيح جناتك، وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان،إنا لله وإنا إليه راجعون».

وعبرت الفنانة البحرينية، في علي الشرقاوي، عن حزنها وصدمتها بسماع خبر وفاة الشاعرة الإماراتية الشابة «طيب الخزامى»، وكذلك الشاعرة الإماراتية مريم النقبي.

#بلا_حدود