الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

وسط عزلة كورونا.. مهرجون ينشرون البهجة في غزة والضفة

دهن مهرجون فلسطينيون وجوههم، وارتدوا الشعر المستعار، ووضعوا أنوفاً حمراء كبيرة، وفوق كل ذلك، وضعوا الكمامات الطبية للترفيه عن الأطفال في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وسط إجراءات العزل العام لمكافحة جائحة فيروس كورونا.



ووقف عشرات الأطفال في الشوارع أو طلوا من النوافذ في مدينة الخليل القديمة، ليشاهدوا ألعاب المهرج وخدعه.



وقال أنس الناظر (43 عاماً)، من فرقه «عالم سمسم»: «القيود الموجودة على البلدة القديمة المستوطنين والمستوطنات اللي حوالين الحرم، عشان هيك حبينا نيجي نشوف الأطفال الموجودين في بيوتهم ونحفزهم على إنه ما تطلعوا، ضلوا في بيوتكم وما تختلطوش في الجانب الآخر علشان ما يصير في عندكم لا سمح الله فيروس كورونا اللي موجود في كل العالم».



بينما ذكرت ضحى إدريس: «كنا في البيت واجو المهرجين ولما هم اجو احنا نزلنا من البيت وفرحنا، وكيفنا وعملنا معهم أشياء حلوة».



وفي خان يونس في جنوب قطاع غزة طاف المهرجون بأزيائهم زاهية الألوان في الشوارع الضيقة يقدمون البالونات للأطفال الذين يطلون من النوافذ.



وقال فايز محارب أحد المهرجين من فريق ألوان الفني: «خليك في بيتك واحنا منيجيك، قمنا اليوم بالترفيه عنهم داخل المنازل على البيوت بسبب فيروس كورونا الموجود في غزة، فش مدارس فش حاجة تحويهم»، وكان يرافقهم شخص يرتدي حلة على شكل كلب يقوم بألعاب تضحك الصغار.