الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

كيف ترسمين حاجبيك لإبراز جمال العيون وإخفاء عيوب الوجه؟



على الرغم من اختلاف صيحات رسمة الحاجبين من موسم لآخر، إلا أن ثمة أشكالاً معينة تكون أكثر ملاءمة لشكل الوجه والعينين، حيث تتنوع الوجوه ما بين الدائري والمربع والبيضاوي أو تلك التي على شكل القلب، كما تختلف العيون في حجمها ورسمتها وبالتالي يتعين أن يكون الحاجبان ملائمين لشكل الوجه والعينين.

وأكدت خبيرة التجميل ريما الحلبي أن الخطوط المائلة التي تصنعها الحواجب تقلل من حدة الاستدارة، وتضفي انطباعاً طولياً على الوجه، لافتة إلى أن الخط المستقيم باستدارة قليلة جداً للحاجبين يحد من الشكل الطويل للوجه، مفضلة أن يتخذ الحاجبان استدارة بسيطة لتعطي مظهراً أكثر أنوثة ورقة للوجه البيضاوي.


وتدعو صاحبات الوجه المربع الذي يتميز ببروز عظمتي الوجنتين باعتماد الحاجب السميك المرفوع على شكل جناحي الطير، فيما تبين أن الحاجبين المستديرين العاليين قليلاً يناسبان الوجه الذي يتخذ شكل القلب الذي يتميز بذقن مدبب، حيث تضفي هذه الرسمة بعض النعومة على الحاجبين.

وتشير الحلبي إلى أن القوس الطويل للحاجب والعريض الذي يتبع كامل طول عظمة الحاجب يتناسب مع العينين الواسعتين داعية صاحبتهما إلى استخدام قلم لرسمهما.

ونوهت بأن الحاجبين الرقيقين والرفيعين يظهران الوجه بشكل أكبر وأكثر عرضاً وحجماً، مشيرة إلى إمكانية استخدام القلم الأغمق بدرجة لونية عن لون الشعر مع رسم الحدود العلوية والسفلية أولاً ومن ثم ملء الفراغات وتسريح شعر الحاجبين نحو الأعلى بالماسكارا الفارغة من أجل إبراز العيون الواسعة.

وتنصح خبيرة التجميل صاحبات العيون العريضة بالتركيز على جانب العيون عبر تمديد الحاجبين قليلاً في الزاوية الداخلية لتبدو العيون أكثر عمقاً.

أما العيون الناعسة فيناسبها الحاجبان المقوسان، بحسب الحلبي كما أنها تدعو إلى إحداث نوع من التوازن بحيث يتم وضع القوس أعلى الزوايا الخارجية للعينين عند آخر الحاجب لتسحب العيون وترفع رسمتها أكثر نحو الأعلى.

وتشير إلى أن العيون الصغيرة تسبب قلقاً عادة لصاحبتهما ولذلك تنصحها باعتماد الحاجبين الرفيعين، فضلاً عن ملء شعيرات الحاجبين بمكياج خفيف مع رسمهما بتطبيق زاوية ناعمة، الأمر الذي سيضفي عليهما اتساعاً ويقدم انطباعاً جذاباً.
#بلا_حدود