الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

تشكيلة يونان لصيف وربيع 2020.. تصاميم تمزج جماليات الحرف العربي بالزخرفة والرسومات

تحمل تشكيلة مصمم الأزياء اللبناني شادي يونان لصيف وربيع 2020، التي أطلقها أخيراً في دبي، رسائل تحث على الابتعاد عن القواعد النمطية التقليدية، عبر تصاميم ربيعية مفعمة بالألوان التي تشي بالسعادة والبهجة.

وتجسد التشكيلة في الوقت نفسه حب الإمارات عبر رسائل مطبوعة على التصاميم موجهة لإمارات الدولة، تمزج بين جماليات الحرف العربي والزخرفة الإسلامية ورسومات الكرتون المحببة التي تستحضر جماليات وبراءة مرحلة الطفولة.

واعتمد يونان أفكاراً جديدة وغير مألوفة ليصل بها إلى المرأة ويمنحها تميزاً وعصرية عبر قصات غير معتادة، مطوراً من شكل العباءة التقليدية عبر تصاميم حيوية برسومات طفولية ملونة تبعث على الشعور بالبهجة.

واستلهم يونان مجموعته من عالم مسلسلات الكرتون البريء والبسيط المليء بالمرح والسعادة، حيث كانت النتيجة قمصاناً أعادت النساء إلى أيام الطفولة بتفاصيل خارجة عن المألوف.

وأشار إلى أن علامته التجارية لها أكثر من 10 سنوات في العاصمة اللبنانية بيروت لكنه ارتأى التوجه إلى سوق جديدة تستهدف فئات متنوعة من الناس والجمهور فأطلق علامته أخيراً في دبي.

وأشار إلى أنه حاول عبر تشكيلته أن يمنح اللغة العربية التقدير الذي تستحقه، حيث كثيراً ما يجري استخدامها بشكل غير سليم ومن هنا جاءت فكرة التشكيلة التي يقدمها حيث تهيمن زخارف الخط العربي على تطريزات الأقمشة، مع إضافة خيوط ملونة للمزيد من الجمال والفخامة التي تبرز لغتنا العربية.

وتخاطب التشكيلة البنات والفتيات اللائي يرغبن في تجربة أفكار جديدة تمتاز بالبساطة والأناقة والأهم من ذلك تقديم معنى هادف وذي قيمة كبيرة.

وسيطرت الألوان الربيعية ورسومات الأطفال على المجموعة، كما اعتمد شادي على درجات الأصفر والأخضر والأزرق الذي يوحي بدلالات تعزز الشعور بالسعادة والبهجة.

وتتسم تشكيلته للأزياء والعباءات بكونها «لايت»، حيث يمكن ارتداؤها مع الجينز أو التنانير الملونة.

#بلا_حدود