الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أليسون بري: أقاوم الاكتئاب بـ«اليوغا»

كشفت الممثلة الأمريكية أليسون بري أنها تعاني من الاكتئاب واضطراب تشوه الجسم طوال حياتها.

وقالت بري (37 عاماً) «أعود إلى صوري على السجادة الحمراء، وأشعر بأني كنت مروعة، خاصة أني أمضي الوقت في البكاء قبل الظهور نتيجة معاناتي من الاكتئاب واضطراب تشوه الجسم وهو أمر يبدو أنه سيستمر معي طوال حياتي».

المعاناة مع الصحة النفسية والعقلية هو أمر مألوف في عائلة بري، حيث أشارت إلى أن جدتها لأمها مصابة بانفصام في الشخصية، وعاشت متشردة لفترات من حياتها، وأن باقي أفراد عائلتها يعانون من صدمات كان نتاجها الاكتئاب.

وأضافت لـ"Women’s Health" أن اكتئابها يأتي من أي شيء ويصيبها بالغضب العارم، موضحة أن اكتئابها دفعها لممارسة الرياضة.

وأكدت بري أنها حينما تمر باكتئاب حاد فإنها تذهب سريعاً لفصول اليوغا، حتى إن لم تكن تريد أن تكون بقرب الناس، ودموعها على وجهها، لتخرج من رأسها الوساوس والظنون ويبدأ الدم في التدفق بعروقها ما يساعدها في السيطرة إلى حد ما على اكتئابها، مشيرة إلى أنها تمارس الرياضة سواء ركوب الدراجة أو المشي لمسافات طويلة، لـ6 أيام في الأسبوع.

وتدين نجمة "GLOW" بالفضل لزوجها ديف فرانكو في مساعدتها على تخطي صراعاتها الحادة مع الاكتئاب واضطراب تشوه الجسم، مضيفة «إنه إنسان رائع ومنفتح وأستطيع الحديث معه كثيراً عن مشاعري ومعاناتي بمنتهى الصراحة، ما جعله أكثر معرفة باضطرابات الصحة النفسية والعقلية».

يشار إلى أن بري جسدت تجربتها وتجربة جدتها مع الأمراض العقلية والنفسية في فيلم نتفليكس الجديد Horse Girl والذي شاركت في كتابته وإنتاجه أيضاً.