الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

8 نصائح لبشرة نضرة صحية في رمضان

8 نصائح لبشرة نضرة صحية  في رمضان

لا شك أن البشرة الصحية والنضرة هي حلم كل شابة حتى وإن كان ذلك في زمن كورونا، لذلك تبحث عما يضمن لها ذلك، خاصة خلال شهر رمضان، الذي يأتي هذه السنة في فترة الانتقال من الربيع إلى الصيف، وهي الفترة التي لها تأثيرها الخاص على البشرة، نظراً لارتفاع درجة الحرارة، إضافة إلى الصيام لساعات من الزمن.

للصيام منافع كبيرة، عندما يرتاح جسمك من عملية الهضم لوقت طويل خلال اليوم، يستطيع حينها التركيز على عمليات أخرى، قد تتلاشى البقع والحالات الجلدية مثل الأكزيما بشكل أسرع، على الرغم من أن إزالة السموم تؤدي في بعض الأحيان إلى عكس ذلك.

وقدم خبراء أعشاب في شركة تجميل، 8 حلول ونصائح مهمة تساعد على التوفيق بين الصوم والعناية ببشرتنا.

في البداية، يؤكد الخبراء ضرورة تناول الأغذية الغنية بالماء مع تناول كمية كافية من الماء أيضاً، فالعناية بالبشرة عن طريق تحسين النظام الغذائي هي طريقة رائعة، لضمان حصول خلايا الجلد على كل التغذية التي يمكن أن تحتاج إليها.

كذلك ينصحون بالمداومة على التمرين عبر تدريبات بسيطة وخفيفة، ممكن أن تساعد في تنشيط حركة الدم في الجسم، كما أنها ضرورية لترطيب البشرة وتخفيف الصداع الناتج عن الصوم، وإزالة السموم من الجسم بشكل أسرع مثل المشي لربع ساعة أو اليوغا أو بيلاتس.

ويشدد الخبراء على ضرورة الحصول على نوم لوقت كافٍ، فالسهر لأوقات متأخرة، وتغير أنماط الطعام، يؤذي نضارة البشرة، لذا الحل في النوم من 7 إلى 8 ساعات يومياً إن كان بالإمكان.

ودعا الخبراء إلى اختيار المنتجات الطبيعية خصوصاً في هذا الفصل من السنة، حيث يفضل اختيار منتجات العناية بالبشرة ذات المكونات الطبيعية، لأنها لطيفة على الجلد بعكس المواد الكيماوية والمهيجات الضارة.

وشددوا على ضرورة تجنب الكافيين في فترة الإفطار، لأنه مدر للبول، ولأن المحافظة على الماء ورطوبة الجسم ضرورية في هذا الوقت من العام، مع تأكيدهم على التغذية الجيدة عبر تجنب الفطائر المقلية، وتناول من الأطباق الغنية بالألياف والبروتين كالدجاج، والسمك، والسلطة، والفواكه، والمكسرات غير المملحة.

ونصح الخبراء بالمواظبة على التنظيف، والتقشير، والترطيب، مشيرين إلى أنه روتين قديم للعناية بالبشرة لكنه جيد، يتضمن التنظيف المضاعف الترطيب والتقشير لمرتين أو 3 بالأسبوع، باستخدام غسول الوجه الطبيعي الخالي من الزيوت.

وشدد خبراء التجميل على ضرورة إزالة المكياج قبل النوم، مؤكدين أنها القاعدة الذهبية للعناية بالبشرة، عبر مسح الوجه بمزيل المكياج الأفضل لبشرتك وتنظيفها بسرعة، كما يجب استعمال الأصناف الطبيعية والابتعاد عن المواد الكيماوية الضارة بالبشرة.