الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

نظيرة عمارة: أواجه الحجر الصحي بفوازير رمضانية «أونلاين»

نظيرة عمارة: أواجه الحجر الصحي بفوازير رمضانية «أونلاين»

منورة عجيز ـ أبوظبي

رغبتها في البقاء على تواصل مستمر مع أفراد المجتمع وسعيها لإطلاق رسائل مجتمعية هادفة وتوعوية، دفع المعلمة والكاتبة نظيرة عمارة نحو التخطيط مبكراً لتدشين فوازير رمضانية «أونلاين» عبر المجموعات الإلكترونية التي أطلقتها تحت مبادرة «تطوعك انتماء»، برعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان.





وأوضحت رئيسة فريق العلوم والتفكير العلمي ضمن مبادرة «تطوعك انتماء» ومعلمة الأحياء، نظيرة عمارة، أن شهر رمضان من الأشهر المباركة التي تجمع بين العبادة والطاعة وفعل الخير، فيما يأتي الخير في عدة صور وأشكال.

وقالت لـ«الرؤية»: راودتني فكرة «فوازير رمضان» مبكراً ولكنها «إلكترونية» عبر برامج التواصل الاجتماعي، وذلك نتيجة للحجر الصحي المنزلي المتبع عالمياً للحد من انتشار فيروس «كورونا»، والهدف منها نشر معلومات تراوح بين الخفة والدسامة تساعد على البحث بين رفوف المكتبات.

وأردفت معلمة الأحياء «بدأت التجهيز لتلك الفكرة بمساعدة ابنتي منى، حيث تحمل تلك الفكرة رسائل توعوية مجتمعية عديدة وتتضمن جوائز مادية ومعنوية للفائزين يومياً، وتدور حول معلومات مجتمعية وصحية وعلمية وفي مختلف التخصصات».

ونوهت بأن مبادرة الفوازير الرمضانية «الأونلاين» تأتي استكمالاً لجهودها كرئيس فريق العلوم والتفكير العلمي ضمن مبادرة تطوعك انتماء، وكذلك في إطار حرصها على التطوع في الأعمال الخيرية والمجتمعية طوال العام.





وأكدت نظيرة عمارة حرصها خلال شهر رمضان على تلاوة القرآن وقراءة أذكار الصباح والمساء، فضلاً عن أداء مهامها المنزلية كأم، منوهة بأنها تفضل أن تطهو لأبنائها مجموعة من المأكولات الشعبية الإماراتية والعربية.

وأضافت «لا ينتهي يومي في شهر رمضان دون كتابة الخواطر، إذ أهوى الكتابة الأدبية منذ مرحلة مبكرة من عمري، فضلاً عن إجراء بعض البحوث الدراسية والتخطيط لمشاريع ومبادرات تعليمية ومجتمعية جديدة».

وأكدت أن يومها في شهر رمضان لا يخلو من التواصل الاجتماعي مع عائلتها وأصدقائها، مشيرة إلى أنها ستستمر خلال شهر رمضان الجاري في تقديم حصص تعليمية عن بعد للراغبين في ذلك، نظراً لكونها مدربة دولية معتمدة للمرحلة المدرسية والجامعية.

وذكرت أن خبرتها العملية في مجال التدريس تمتد إلى سنوات طويلة في الدولة، شهدت مشاركات مجتمعية عديدة، فيما تحمل درجة البكالوريوس والماجستير في مناهج وطرق تدريس، وتعمل حالياً معلمة أحياء ومدرب أول في مجتمعات التعلم.





وحازت عمارة على العديد من الجوائز التعليمية بالدولة، من بينها جائزة أفضل بحث تربوي على مستوى الإمارات في مجال تعليم الكبار، جائزة مجلس أبوظبي للتعليم للمعلم المتميز 2016، جائزة حمدان الدورة 21 عام 2019 فئة المعلم المتميز.

كما فازت نظيرة عمارة سابقاً بجائزة الإبداع من جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، ورشحت للفوز في جائزة القائد المؤسس الدورة الثالثة، علماً بأنها نشرت عدداً من البحوث التربوية.