الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

نينو وتيتو.. مُهرِّجان يخففان عن الأطفال وطأة الحجر بعروض فلكلورية

نينو وتيتو.. مُهرِّجان يخففان عن الأطفال وطأة الحجر بعروض فلكلورية

لأن الوقاية خير من العلاج، وقف المُهرِّج نينو أسفل مبنى سكني من 3 طوابق في قرية أولاد هداج الجزائرية الصغيرة وقال عبر مكبر للصوت «لا تخرجوا اغسلوا أياديكم».

لكن الرجل متوسط العمر، الذي يرتدي حلة المهرج، لم يحتفظ بجديته هذه طويلاً فقد بدأ في تقديم فقرات فلكلورية مضحكة مع رفيقه تيتو لجمهور من عشرات الأطفال الذين يلوحون ويصفقون من شرفاتهم.

ولم يكن الأطفال فقط هم من يشاهدونهما فقد رحب الآباء والأمهات كذلك بهذه الاستراحة القصيرة من الروتين اليومي الممل في ظل إجراءات العزل العام المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبدأ توفيق زايري وشريف تيميزار، وهما المُهرِّجان نينو وتيتو، في تقديم عروضهما الترفيهية التي تمزج الضحك والنكات بالنصح والتوعية بشأن كيفية تجنب الإصابة بفيروس كورونا بعد أن أغلقت المسارح في الجزائر أبوابها ووجد العديد من الممثلين أنفسهم دون مورد رزق.

وقال توفيق زايري (تيتو): «هذه المبادرة تأتي في إطار التوعية من خطر فيروس كورونا المستجد، والهدف منها الترويح عن أولياء الأمور والأطفال الذين استجابوا للحجر الصحي المنزلي».

وقال مجيد، وهو أب لأربعة أطفال: «المبادرة تعود بإيجابياتها على الجميع وليس على الأطفال فقط، مثلاً أنا الآن أشعر بمعنويات مرتفعة بعد مشاهدة العرض وهو حال الجميع هنا، نحن نبقى في المنازل ليلاً ونهاراً ومثل هذه المبادرات تساعدنا في كسر الروتين اليومي الممل للحجر المنزلي الذي أرهق نفسياتنا كثيراً».

أما المهرج شريف تيميزار (نينو) فقال «أردنا الخروج إلى الشارع من أجل هؤلاء الأطفال كي يبقوا في المنازل، ورغم أننا خرجنا وكسرنا حجرنا المنزلي، وهي مجازفة بسلامتنا، لكن فرحة الأطفال تلك تغنينا وتنسينا وجود خطر كورونا، فنحن ننشر التوعية بين الأطفال وخاصة الآباء».

وأضاف «يمكن للطفل أن يستوعب بلعبة أو بطريقة ترفيهية، فبمجرد أن تخبره أن هذا المرض خطير، حتى يُنشئ تصورات عدة في مخيلته عن هذا الخطر... والنصيحة التي نوجهها هي: احترسوا ثم احترسوا فالوقاية خير من العلاج».

ونظم عدد من الفنانين والمؤدين حملات تطوعية مشابهة للترفيه عن الأطفال في منازلهم في وقت الحظر، وفي المقابل حصلوا على دعم لوجستي ومادي من الحكومة والسلطات المحلية.

كسر الحجر الصحي المنزلي مع أطفال الملتزمين في المنازل.

المهرج تيتو ونينو يبهجون الأطفال وكسر الحجر الصحي المنزلي مع نصائح تحسيسية وإرشادات توعوية بمرافقة مؤسسة ماد بنات بومرداس .

Posted by المهرج تيتو TITOU on Wednesday, April 29, 2020