الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

نعوش لتوجيه المسنين بالالتزام بتدابير العزل الذاتي في إنجلترا

اختار عاملون في مجمع لسكن كبار السن في إنجلترا، طريقة صادمة لتوجيه المسنين بضرورة الالتزام بتدابير العزل الذاتي، وذلك بنشر ملصقات تحمل صوراً لنعوش وعبارات قاسية.

واُصيب المقيمون بمجمع وليام لينش بمدينة بيرمنغهام بحالة من الرعب جراء نشر ملصقات على أبواب الغرف وجدران المبنى، تهددهم بعدم تلقي خدمة الرعاية حال إصابة الموظفين بفيروس «كوفيد-19»، كما تلمح لموتهم حال وصول المرض إلى المجمع الذي يقيم به نحو 100 من المسنين.

وبحسب «ديلي ميل» البريطانية، فقد حملت بعض الملصقات صوراً لنعوش وعبارات تقول «هل تريد البقاء في مكانك المحصور؟ أم الانتقال إلى هذا النعش؟»، بينما كُتب على أخرى «هناك 15 حالة إصابة في مجمع سكني مجاور، ابقَ في مكانك لتحافظ على حياتك وعلى سلامة موظفي الخدمة، وإذا فقدنا 15 موظفاً لن تجد من يخدمك».

من جانبها أدانت منظمة «أيج» لكبار السن في المملكة المتحدة، هذا الأسلوب في نشر التوعية بمخاطر فيروس كورونا، وقالت كارولين أبراهامز، المتحدثة باسم المنظمة الخيرية: إن كبار السن يشعرون بالفعل بالقلق من انتشار الفيروس المستجد، ومن الصعب تخيل أن تتوافق مثل هذه الرسائل مع أسلوب مؤسسات الصحة والرعاية الاجتماعية في التوعية بالوباء.