الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020

«أهل الفن»: هشام سليم أب شجاع يدعم ابنه «نور»

تصدر اسم الممثل المصري هشام سليم مواقع التواصل، عقب كشفه خلال برنامج شيخ الحارة والجريئة مع إيناس الدغيدي على شاشة قناة القاهرة والناس، عن معاناة ابنته «نورا» مع اضطراب الهوية الجنسية، وأجرائها لعملية تحول جنسي ليصبح ابنه «نور».

ورغم التصريح الذي وصفه البعض بالصادم، فإنه وجد ثناءً كبيراً خاصة من أبناء أهل الفن الذين وصفوا سليم بأنه أب شجاع، ونعم الأب والسند الحقيقي خاصة في ظل بعض المجتمعات العربية التي ما زالت تنظر إلى اضطراب الهوية الجنسية كمسألة أخلاقية ومرفوضة مجتمعياً.

وكانت المطربة اللبنانية إليسا من أول المعلقين من أبناء أهل الفن عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: «من الجميل أن يكون في زماننا أشخاص بوعي وحكمة هشام سليم، ليكونوا مثالاً بنقل مجتمعاتنا العربية لمرحلة التقبل والاحترام والمصالحة مع النفس، وكل التقدير لهذا النجم الذي أعطى للجميع مثال احترام للإنسان وحرية اختياراته في الحياة رغم ظلم المجتمع، موجهة تحية أكبر لنور هشام سليم بطل هذه القصة».

وعبّرت الفنانة اللبنانية مايا دياب عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي عن تقديرها لدور الأب هشام سليم قائلة: «تحية وانحناء لصراحة وجرأة الممثل القدير هشام سليم على هذا الكلام عن (ضناه)، وليس للتشجيع أو عدم التشجيع عن شيء ما، إنما لقناعته بعد الاختباء وراء أصبعنا».

وعلقت المطربة كارول سماحة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي توتير قائلة: «كل الحب والتقدير للممثل القدير هشام سليم على جرأته بالاعتراف بموضوع في غاية الخصوصية والحساسية خاصة في مجتمع عربي لا يرحم، مؤكدة أن سليم كان خلال أزمة أبنه أباً حقيقياً يعرف كيفية تفهم ويرعى ويحمي عائلته، ففي بلاد الغرب ما زال هناك بعض الآباء لا يتقبلون هذا الموضوع».

وكذلك غرد المخرج المصري عمرو سلامة مشيداً بموقف سليم وعبّر عن سعادته بدعم معظم الناس المفاجئ لسليم وابنه وتعاطفهم معهما وتقديرهم لشجاعة الأب وابنه.

#بلا_حدود