الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

المجمع الثقافي يستهل حفلاته الافتراضية بإيقاعات صوفية وموشحات أندلسية

المجمع الثقافي يستهل حفلاته الافتراضية بإيقاعات صوفية وموشحات أندلسية

دلال أبو أمنة

يستهل المجمع الثقافي في أبوظبي، حفلاته الافتراضية غداً الجمعة، حيث يعقد أولى حفلاته الفنية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.





وستقدم الحفلة الأولى، المغنية الفلسطينية دلال أبوآمنة، التي اكتسبت شهرتها نتيجة إمكاناتها الفريدة في أداء مجموعة متنوعة من الأساليب الموسيقية المختلفة.

وتحتفي مجموعة دلال أبوآمنة الفنية الرائعة بالطرب الكلاسيكي العربي والفلكلور العربي التقليدي والأغاني الوطنية الفلسطينية والموشحات الأندلسية والموسيقى الصوفية.





وسيبدأ الحفل الأول للمغنية الفلسطينية في تمام الثامنة من مساء غد الجمعة عبر القناة الرسمية للمجمع الثقافي ـ أبوظبي عبر يوتيوب، وسينطلق برنامج الحفل بفقرة لأول إماراتية تعزف على «آلة القانون»، الدكتورة نورة المزروعي.

ويستضيف المجمع في 15 مايو الجاري حفلاً افتراضياً آخر تقدمه الفنانة اللبنانية جاهدة وهبي التي تعرف بأدائها الساحر والآسر وبصوتها الحريري ومؤلفاتها اللحنية الجميلة، علماً بأن برنامج الحفل يبدأ بفقرة لعازف البيانو الموسيقار الإماراتي إبراهيم الجنيبي.





وتحلق الفنانة اللبنانية بالمستمعين عبر تاريخ الموسيقى التقليدية والشعبية، إذ ستؤدي أنماطاً مختلفة من الموسيقى بالتعاون مع فرقة موسيقية بارعة، فيما تتنوع تلك الأنماط بين الموسيقى الكلاسيكية والصوفية والوطنية المتمثلة في الوحدة العربية.

من جهة أخرى، يقدم المجمع الثقافي مجموعة من ورش العمل السريعة بصورة دورية عبر الإنترنت تتضمن معلومات متخصصة ومختصرة في موضوعات فنية متنوعة، من بينها الرسم باستخدام مسحوق القهوة.