الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

ستراكنج.. إطلالة مرصعة بالمجوهرات تناسب المرأة العصرية

تحولت موضة الطبقات في تنسيق الأساور والأقراط والقلادات والخواتم والتي عرفت بالتكديس «ستراكنغ» Stacking، إلى صرعة في هذا الموسم، حيث تطلق هذه الموضة نتيجة العنان لمخيّلة المرأة لتنسيق قطع مجوهرات مختلفة تتوافق مع إطلالتها.

وأشارت مصممة المجوهرات إيمان السيد إلى أن هذه الصيحة تعتمد على كسر قواعد تنسيق الذهب والمجوهرات التقليدية التي اعتادتها المرأة طوال السنوات السابقة والخروج بأسلوب جديد لتنسيق إكسسواراتها ومجوهراتها ومصوغاتها.

ولفتت إلى أنه بات بوسع المرأة دمج ألوان وتصميمات متعددة من الذهب في المعصم الواحد أو الذهب الأصفر والأبيض والألماس في العنق على شكل طبقات تختلف بحسب ذوق كل امرأة.

وتتميز هذه الصيحة، وفقاً لمصممة المجوهرات، بتوافقها مع كل فصول السنة وجميع الإطلالات خلال اليوم فيمكن ارتداؤها مع القمصان والأطقم النهارية، أو مع فساتين الربيع الملونة فضلاً عن إطلالة السهرة والشواطئ أيضاً.

ويشترط في السلاسل التي يتم ارتداؤها على العنق أن تكون رفيعة للغاية وناعمة مصنوعة من الذهب الأصفر للحصول على بريق ساحر، وهناك طرق متعددة لتكديسها فيمكن اعتماد السلاسل القصيرة أو اختيار السلاسل الطويلة مع القصيرة/، بحسب السيد.

وتتابع: يمكن التكديس بواسطة السلاسل الضيقة وعقود choker، كما يمكن تكديس مجموعة كبيرة من السلاسل للحصول على إطلالة حيوية تليق بالصيف والشواطئ تتألق بالنعومة والأناقة العصرية لتنسقيها في إطلالات هذا الموسم.

واعتبرت السيد الجمع بين التّصاميم المصنوعة من الذهب الأصفر والأبيض في إطلالة واحدة من الموضات الأنثوية الراقية التي تضفي على صاحبتها إطلالة مشرقة ولافتة، منوهة بأن كل امرأة تختلف عن غيرها في طريقة ترتيب الأساور والسلاسل إلا أن ثمة قواعد لابد من مراعاتها.

وأكدت على أنه وعند الجمع بين ألوان الذّهب المختلفة، لا بد من الانتباه للعلاقة الكمّيّة بين ألوان الذّهب التي تعتمدها المرأة، إذ إنّها تؤثّر على النّتيجة النّهائيّة التي ستحصل عليها، لافتة إلى سر الإطلالة المتّزنة يكمن في عدم المبالغة.

وأوضحت أن الحلّ الأمثل في هذه الحالة هو اعتماد لون ذهب معين كأساس للطّقم ثمّ إضافة لمسات من لون ثانٍ إلى المعادلة، مؤكدة أن تأثير ذلك أجمل من اعتماد تصميم واحد مصنوع من الذّهب بألوان مختلفة.

ودعت إلى مراعاة صلابة المعادن التي تستخدمها، إذ يجب الابتعاد عن ارتداء خاتم البلاتين مع دبلة من الذهب الأصفر في إصبع واحد منعاً لتشوه الذهب على المدى الطويل نتيجة صلابة البلاتين.