الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

نورهان لبد: كتب السيرة الذاتية تجذبني وتذكِّرني بإنجازات العظماء

نورهان لبد: كتب السيرة الذاتية تجذبني وتذكِّرني بإنجازات العظماء

تسعى الشابة نورهان يوسف لبد، في شهر القرآن إلى استغلال كل دقيقة من وقت الفراغ، للتزود من معين العلوم والمعارف، إيماناً منها بأن القراءة سلاح العقول وتمنح الفرد قوة في التركيز وحنكة في القرار.

وأوضحت لبد، أن كتب السيرة الذاتية تستهويها وتجذبها لقراءتها طوال الشهر الفضيل، حيث تمنحها دفعة تحفيزية للمضي قدماً، بعد أخذ مجموعة من العبر والدروس المستفادة من خلال إنجازات العظماء.

ويعيد شهر رمضان المبارك ترتيب العديد من الأولويات في يوميات نورهان، كما يضفي على نفسها السكينة والطمأنينة التي تمتد طوال هذه الأيام المباركة.

وحول الكتب المفضلة للقراءة في رمضان، تقول نورهان لبد: «تستهويني كتب السير الذاتية وتشعرني بطعم الإنجازات، حيث استثمر قصر ساعات العمل خلال رمضان، وأخصص ساعة يومياً للقراءة».

وأضافت أنها تعتزم إعادة قراءة «الأيام» السيرة الأدبية للأديب الراحل طه حسين، إلى جانب رغبتها في الاطلاع على أحد كتب التفسير للعلامة ابن كثير.

وذكرت نورهان أنها تنوي قراءة كتاب مترجم للسيرة الذاتية لأحد أبرز أعلام الحركة النسوية، بعنوان: «سيمون دو بوفوار، مذكرات فتاة رصينة»، حيث يحكي الكتاب تفاصيل حياة الفيلسوفة سيمون بيفارد وسيرتها الذاتية، ودورها في تمكين المرأة وتأسيس حركة نسوية.